Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

انخفاض أسعار النفط عقب حادث رئيس إيران 

تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام، الاثنين، مع مراقبة المتداولين للتطورات في إيران بعد مصرع رئيس الجمهورية الإسلامية ووزير خارجيتها حسين  في حادث تحطم طائرة هليكوبتر.

ولقي الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان مصرعهما في حادث تحطم طائرة في مقاطعة أذربيجان الشرقية بإيران بسبب سوء الأحوال الجوية.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي لعقد يونيو 49 سنتاً أو 0.36% لتبلغ عند التسوية 79.78 دولار للبرميل. منذ بداية العام وحتى الآن، ارتفع سعر النفط الخام الأميركي بنسبة 11%

وتراجع خام برنت لعقد يوليو إلى 83.72 دولاراً للبرميل، بانخفاض 25 سنتاً أو 0.35%. ومنذ بداية العام وحتى الآن، ارتفع المؤشر العالمي بنسبة 8.3%.

هذا وأكد التلفزيون الإيراني والرئاسة وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير حسين عبد اللهيان في تحطم الطائرة الهليكوبتر التي كانت تقلهما لدى عبورها منطقة جبلية وسط ضباب كثيف، بعد أن عثرت فرق الإنقاذ والبحث على الحطام في إقليم أذربيجان الشرق.

وأنهى برنت الأسبوع السابق مرتفعاً بنحو 1%، وهو أول مكسب أسبوعي له في ثلاثة أسابيع، في حين ارتفع خام غرب تكساس 2% بفضل تحسن المؤشرات الاقتصادية من الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكي النفط في العالم.

وعلى الرغم من التقلبات التي تشهدها المنطقة، لم تتحرك أسعار النفط إلا بشكل طفيف.

ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، في الأول من يونيو.

واستغلت الحكومة الأميركية الانخفاض الأخير في أسعار النفط، قائلة في أواخر الأسبوع الماضي إنها اشترت 3.3 مليون برميل من النفط بسعر 79.38 دولار للبرميل للمساعدة في إعادة ملء احتياطها النفطي الاستراتيجي بعد عملية بيع ضخمة من المخزون في عام 2022.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار