Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

انخفاض أسعار الذهب بالسوق العالمي بعد التوقعات باستمرار رفع الفيدرالي للفائدة

شهدت أسعار الذهب انخفاضًا في تعاملات اليوم، متأثرة بتوقعات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم بأول برفع سعر الفائدة بنسبة كبيرة بعد تأكيده التزام المجلس بمكافحة التضخم.

وتراجعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1832.91 دولار للأونصة فيما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% أيضاً إلى 1834.30 دولار

ومن جانبه، قال مايكل مكارثي، كبير المسؤولين الاستراتيجيين في «تايجر بروكرز» في أستراليا: «مع إشارة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي إلى أن ارتفاعات بنسبة بالمئة محتملة فعلا، فقد كان هذا تذكير بالضغط المستمر على أسعار الذهب الناتج عن ارتفاع أسعار الفائدة».

وكان رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم بأول قد أكد أنه لا يستبعد أن يرتفع سعر الفائدة إلى 100 نقطة أساس مرة واحدة، وأنه لا يستبعد مطلقاً أي شيء إلا أن المجلس سيتخذ كل الخطوات اللازمة لاستعادة استقرار الأسعار.

وعادة ما يُنظر إلى المعدن الأصفر على أنه ملاذ آمن ضد التضخم وخلال الأزمات الاقتصادية، مثل الركود، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة وعوائد السندات يؤدي لزيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت أسعار معدن الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 21.28 دولار للأونصة، فيما انخفض البلاتين 0.3% إلى 923.62 دولار في حين استقر البلاديوم عند 1864.18

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار