Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

النقل: تسمية محطات المونوريل والقطارات بأسماء الكيانات والشركات وليس رجال الأعمال

أوضحت وزارة النقل، في بيان لها اليوم السبت، حقيقة ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية تحت عنوان «النقل تتعاون مع رجال أعمال لتسمية محطات مونوريل بأسمائهم مقابل تحمل تكاليف الإنشاء».

وأشار بيان الوزارة إلى أنه في إطار الخطة الشاملة للاستثمار الإعلاني والتجاري والتسويقي الأمثل لمحطات المونوريل ووسائل النقل الجماعي الحديثة الأخرى فإنه يتم التعاقد مع شركات أو جامعات أو مؤسسات أو بنوك لتسمية المحطات بأسماء تلك الكيانات أو المؤسسات وليس بأسماء رجال الأعمال المالكين لتلك الشركات أو المؤسسات.

ولفتت أيضا إلى أن تسمية عدد من المحطات يكون بأسماء عدد من الرموز الوطنية مثل المشير طنطاوي أو المستشار هشام بركات وذلك تخليدًا لأسمائهم

وكشف وزير النقل، الفريق كامل الوزير، الأسبوع الماضي، أن ملاك وحدة سكنية في التجمع الخامس، أو «كمبوند» أعلنوا عن رغبتهم بدفع ثمن تكلفة محطة مونوريل، البالغة أكثر من 6 ملايين دولار، مقابل إطلاق اسم “الكمبوند” عليها.

وبشأن ما تناولته عدد من المواقع الإلكترونية حول “إحالة 11 من قيادات السكك الحديدية إلى النيابة العسكرية”، أوضحت الوزارة أنه تم تحويلهم للنيابة العسكرية لأنهم خارجون عن القانون إذ قاموا بسرقة صناديق الإشارات ومهمات السكة الحديدية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار