Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

النقل تتفق مع شركة فرنسية علي إنشاء مجمع صناعي لأنظمة السكة الحديد

قال وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، أنه تفقد مصنع شركة ألستوم خلال زيارته الأخيره إلى فرنسا، منوهاً إلى أنه تم عقد اجتماع مع مسئولي الشركة  لمناقشة واستعراض الخطوات الخاصة ببدء إنشاء المجمع الصناعي الخاص بالشركة في مدينة برج العرب بالإسكندرية.

وأوضح خلال لقائه مع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء اليوم، أن المجمع الصناعي من المقرر أن يضم مصنعين، لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية والانفاق والإشارات، والاتصالات، والتحكم والسيطرة، وآخر لتصنيع الوحدات المتحركة ذات الجر الكهربائي بمختلف أنواعها.

تشغيل تجريبي لمشروع مونوريل شرق النيل خلال  أكتوبر المقبل

وأكد أن إقامة مثل هذا المجمع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهمية العمل على توطين صناعة السكك الحديدية في مصر، وهو ما أكد عليه مسئولو الشركة من التزامهم بالتعاون لتوطين صناعة السكك الحديدية في مصر واستخدام المجمع المزمع اقامته في انتاج الأنظمة الكهربائية والوحدات المتحركة بكافة أنواعها، سعياً لتصديرها إلى مختلف دول العالم، وذلك بما يحقق المزيد من العائد الإيجابي للاقتصاد المصري.

وأضاف الفريق كامل الوزير أن الاجتماع مع مسئولي شركة ألستوم تطرق إلى استعدادات الشركة للبدء في التشغيل التجريبي لمشروع مونوريل شرق النيل، وذلك خلال شهر أكتوبر المقبل، مع التأكيد على أهمية بدء البرنامج التدريبي للعاملين المصريين لتشغيل وصيانة المونوريل، حيث من المخطط أن تصل نسبة العمالة المصرية بالمشروع إلى نحو 95% من حجم العمالة به.

واستعرض الفريق كامل الوزير، ما تم من مباحثات خلال لقاءه مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، الذي أكد دعم فرنسا اللامحدود للجهود المصرية لتنفيذ خطة الدولة الاستراتيجية لتطوير البنية التحتية خاصة، في قطاع النقل، وكذا جهود توطين صناعة النقل بالسكك الحديدية والجر الكهربائي بمصر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار