Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

النفط السعودي يتراجع بنسبة 1.2% إلى 6.047 مليون برميل يومياً

تراجعت صادرات السعودية من النفط الخام تراجعت في يونيو إلى 6.047 مليون برميل يومياً من 6.118 مليون برميل يومياً في مايو حسب بيانات المنظمات المشتركة جودي.

وتعتبر السعودية أكبر مصدّر للنفط الخام في العالم ومن المقرر أن تبدأ منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) في التراجع عن تخفيضات الإنتاج البالغة 2.2 مليون برميل يومياً اعتباراً من أكتوبر.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، خفّضت «أوبك» توقعاتها لنمو الطلب للمرة الأولى منذ عام، وعزت ذلك إلى توقعات بضعف الطلب من الصين.

وانخفضت صادرات السعودية من النفط الخام 1.2 في المائة إلى 6.047 مليون برميل يومياً في يونيو.

وتراجع إنتاج المملكة من النفط الخام إلى 8.830 مليون برميل يومياً في يونيو من 8.993 مليون برميل يومياً في مايو.

وأظهرت بيانات أيضاً انخفاض استهلاك المصافي السعودية من النفط الخام 0.523 مليون برميل يومياً إلى 2.423 مليون برميل، فضلاً عن ارتفاع حرق الخام المباشر 160 ألف برميل يومياً إلى 558 ألف برميل في يونيو.

وتقدم السعودية وأعضاء آخرون في «أوبك» بيانات عن صادراتهم الشهرية إلى مبادرة «جودي»، التي تنشر هذه البيانات على موقعها الإلكتروني.

ورفعت السعودية سعر الخام العربي الخفيف، الذي تبيعه لآسيا، في سبتمبر (أيلول) للمرة الأولى منذ 3 أشهر. ورغم أن هذا السعر هو الأعلى خلال شهرين، فإنه جاء دون توقعات السوق.

وأظهرت بيانات في وقت سابق من هذا الشهر انخفاض إنتاج مصافي تكرير في الصين في يوليو 6.1 في المائة عن الشهر نفسه في العام السابق، ليسجل تراجعاً للشهر الرابع

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار