Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة المنصور تخطط لإنتاج سيارة جديدة بحجم استثمارات 20 مليون دولار

تخطط شركة المنصور للسيارات لإنتاج سيارة جديدة، وسيتم البدء في الإنتاج اعتبارا من الربع الثاني في 2025 بحجم استثمارات تبلغ قيمتها 20 مليون دولار، ويوفر المشروع 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

جاء ذلك أثناء لقاء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء على بأعضاء المجلس الأعلي لصناعة السيارات بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء إلى أنه تم كذلك، خلال الاجتماع، استعراض الوضع الحالي لسوق السیارات في مصر؛ وفي هذا الإطار تم عرض أداء شركة” نیسان موتور إیجیبت في التصدیر، حيث  تخطط الشركة للتوسع في أسواق التصدیر عبر زیادة الدول المستھدفة من  3 إلى 8 دول خلال 2024، وهناك استثمار مباشر بقیمة تتخطى ملیار جنیه لتقدیم مودیل جدید، وجار دراسة المودیل الجدید، وسيتم البدء في الاستثمار قبل نھایة العام الحالي، كما تم تقديم عرض حول المشروعات المطروحة لتصنيع وتجميع السيارات في شركة المنصور للسيارات، من خلال مشروع إنتاج سيارة جديدة، ومشروعات أخرى قيد الدراسة، حيث تم التنويه إلى أن مدة هذا المشروع تبلغ 5 سنوات.

وفي الوقت نفسه، تم تقديم عرض حول الموقف الحالي لبرنامج تطوير صناعة المركبات جي بي أوتو، والذي تم خلاله الإشارة إلى أن الشركة تقوم ببناء مصنع جدید على أعلى مستویات التقنیة بطاقة 12 وحدة في الساعة، وسینتج علامات متنوعة من سیارات الركوب والسیارات التجاریة باستثمار یقارب 3 مليارات جنیه، ویتوقع بدء العمل بالمصنع مطلع العام المقبل بعلامات ومودیلات ستكون جزءا من البرنامج الوطني لتنمیة صناعة السیارات.

وأشار المتحدث الرسميّ إلى أنه تم أيضا عرض التطبيق الإلكتروني المتخصص في احتساب الحافز الذي ستحصل عليه كل شركة ضمن برنامج تنمية صناعة السيارات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار