Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المقاولون العرب توقع عقودًا جديدة لتنفيذ مشروعات طرق وكباري في ليبيا 

وقعت شركة المقاولون العرب، عقودًا جديدة مع صندوق التنمية وإعادة الإعمار في ليبيا، لتنفيذ مجموعة من مشروعات الطرق والكباري. في مدن طبرق والبيضاء والمخيلي، ضمن رؤية استراتيجية لتطوير وتنمية مختلف المناطق والمدن الليبية.

وقال بيان شركة المقاولون العرب، إن عقود المشروعات تشمل تنفيذ مشروع إزدواج طريق الغريقة بطول 4 كيلومترات، وطريق المخيلي بطول 1.8 كيلومتر، بالإضافة إلى إنشاء كوبري جزيرة إمساعد بطبرق بطول 600 متر، وكوبري آخر على طريق المركز الطبي بطبرق بطول 600 متر.

وقع الاتفاقيات المهندس بلقاسم خليفة حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، والمهندس أحمد العصار، رئيس شركة المقاولون العرب، والمهندس حسن مصطفى، نائب رئيس الشركة، وحضر مراسم التوقيع المهندس أنس الصغير، رئيس القطاع المشرف على فرع الشركة في ليبيا، والمهندس أحمد عبد الحميد، مدير فرع الشركة في ليبيا.

وأشاد المهندس بلقاسم حفتر خلال التوقيع بالتعاون المثمر مع شركة المقاولون العرب، مثنيًا على تنفيذها للعديد من المشروعات التي تسهم في تسهيل حركة المواطنين والبضائع وتعزيز التنمية الاقتصادية.

من جهته، شكر المهندس أحمد العصار، المهندس بلقاسم حفتر على ثقته بالشركة، مؤكدًا أن المقاولون العرب ملتزمة بتنفيذ المشروعات في ليبيا بأفضل المواصفات ووفقًا للجدول الزمني المحدد.

تجدر الإشارة إلى أن شركة المقاولون العرب، تشارك في تنفيذ العديد من المشروعات في ليبيا، ضمن جهود إعادة إعمار درنة والمدن المتضررة، ورفع كفاءة البنية التحتية.

 

المقاولون العرب تعود إلى السوق الليبي بمشاريع كبرى

وعادت شركة المقاولون العرب، إلى العمل في السوق الليبي، الذي يُعد أحد أقدم الأسواق التي بدأت الشركة العمل فيها داخل إفريقيا منذ عام 1964، بعدما انسحبت منه عقب الأحداث التي شهدتها البلاد في عامي 2011 و2012.

وتنفذ شركة المقاولون العرب، عدة مشاريع في ليبيا، أحدهم في منطقة درنة الليبية، ويتركز في قطاع الطرق.
وتدير شركة المقاولون العرب، حاليًا 17 فرعًا في دول القارة الإفريقية، ويُعد مشروع سد جوليوس نيريري في تنزانيا من أهم مشروعاتها هناك.

ويقترب حجم مشروعات الشركة خلال عام 2024 من 50 مليار جنيه، سواء داخل مصر أو خارجها، كما تحرص الشركة على المشاركة الدائمة في المشروعات القومية الكبرى.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار