Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تأكيدا لبلوم.. المصريين للإسكان: ندرس عروض سعودية لتنفيذ مشروعات مشتركة

قالت شركة المصريين للإسكان والتعمير إنها تجري اجتماعات مع إحدى الشركات السعودية العاملة في التطوير العقاري، لدراسة شراكة إستراتيجية حول تنفيذ مشروع بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

جاء ذلك رداً على ما أثير من أنباء حول وجود عرض من إحدى الشركات السعودية للاستحواذ على 25% من شركة المصريين للإسكان، بمتوسط سعر آخر 6 أشهر.

ويأتي ذلك أيضا تأكيدا لما كشفته نشرة بلوم العقارية في 13 سبتمبر الماضي، حول تلقي شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، عرضا من مستثمرين سعوديين، للدخول في شراكة على مشروعات جديدة سيتم تنفيذها في مصر، وذلك في أول الخطوات الاستثمارية للشركة عقب دمجها مع شركاتها التابعة.

 

 

وقالت الشركة في بيان لها إن المفاوضات تجري حول تنفيذ مشروع بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، موضحة أنه لا يزال قيد الدراسة.

جدير بالذكر أن الشركة حققت صافي ربح بقيمة 11.53 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 14.38 مليون في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وقرر مجلس إدارة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر المقبل.

وأوضحت الشركة  أن العمومية ستناقش الموافقة على اندماج كل من شركات إميرالد للاستثمار العقاري، وإيدج للتطوير وإدارة المشروعات، وإميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، وأودن للاستثمار والتنمية، وأودن للاستثمار والتسويق العقاري، في المصريين للإسكان.

يأتي ذلك إضافة إلى الموافقة على تحديد رأس المال المصدر للمصريين للإسكان بعد الاندماج وتعديل القيمة الاسمية لسهم الشركة لتصبح 10 قروش وتعديل المادتين 9- 7 من النظام الأساسي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار