Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المصرية للاتصالات وهواوي تنفذان أول تجربة من نوعها في إفريقيا

قالت الشركة المصرية للاتصالات، اليوم الاثنين، إنها نفذت مع شركة هواوي مصر لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أول تجربة (50 جي.بي.أو.إن) في إفريقيا.

وأضافت الشركة في بيان أن هذه التقنية توفر سرعات اتصال فائقة عبر شبكات الألياف الضوئية بما يصل إلى 50 جيجابايت في الثانية الواحدة.

وأوضحت أن الاختبار كشف أن معدل التحميل والتنزيل لنموذج النطاق العريض من هواوي يطابق المتطلبات القياسية، كما يتوافق مع شبكة الألياف الضوئية الحالية من دون الحاجة إلى إنشاء شبكة جديدة.

وأكد البيان أن هذا الاختبار يعد خطوة أساسية في التعاون بين شركة هواوي والشركة المصرية للاتصالات، مضيفا أنهما ستواصلان معا الابتكار التكنولوجي المشترك لهذه التقنية بهدف تحفيز عملية التحول الرقمي في مصر.

وفي هذا الإطار، قال المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات: «لتمكين عملائنا من الاستفادة دائمًا من الأفضل في مجال الألياف الضوئية مع الاستفادة من شبكاتنا المنتشرة، من الضروري استخدام التقنيات التي تعمل على تحسين الأداء لعملائنا، حيث ستقوم تقنية النطاق العريض (50 GPON) بتعزيز استراتيجية المصرية للاتصالات الشاملة لتطوير البنية التحتية للشبكات، ويبني أساسًا أفضل وأكثر مرونة للبنية التحتية للنطاق العريض إلى جانب دوره في الحفاظ على المكانة الرائدة للشركة المصرية للاتصالات في أفريقيا».

وأعرب نصر عن سعادته بالتعاون مع هواوي، الشريك الموثوق للمصرية للاتصالات على مر السنين، والذي يؤكد النهج الاستراتيجي نحو سعي الشركة الدائم لتقديم أحدث الحلول والخدمات التكنولوجية لعملائها.

ومن جانبه؛ قال جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر: «نفخر بالشراكة مع الشركة المصرية، والتي تؤكد حرصنا الدائم بتقديم أحدث الحلول والخدمات التكنولوجية المتطورة والتزام شركة هواوي بتطوير وتعزيز البنية التحتية التكنولوجية لمواكبة الزيادة المستمرة والكبيرة في معدلات استخدام النطاق العريض في مصر، بما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمة المقدمة للمستهلكين والشركات، ويتماشى مع استراتيجية الدولة للتحول الرقمي مصر 2030».

الجدير بالذكر أن هواوي تواصل توفير جهودها في مجال الابتكار وخلق القيمة لتطوير التقنيات الرقمية الأساسية التي تدفع التحول الرقمي، وتهدف إلى بناء عالم ذكي متصل بالكامل بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار