Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العربية للتصنيع تتعاقد مع تحالف مصري سعودي لتوفير الدعم اللوجستي لمشروعات التطوير العقاري

وقعت الهيئة العربية للتصنيع والتحالف المصري – السعودى بين شركات «الوبكو الصناعية – أوكتا إنترناشونال عضو مجموعة ديونز للإستثمار – سيتى إيدج»، مذكرة تفاهم بشأن الإمداد اللوجيسـتى لمشروعات التطوير العقارى بالمملكة العربية السعودية, والتي سيقوم التحالف بتنفيذها في المملكة وغيرها.

ويمثل التحالف المصري – السعودي كل من ‏ الدكتور عبد  اللطيف المبارك رئيس مجلس إدارة شركة صناعات منتجات الألومنيوم «الوبكو  ALUPCO»، والمهندس بهاء الدين الشافعي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ديونز للإستثمار, والدكتور خالدعبد المنعم” الرئيس التنفيذي للشركة, والدكتور خالد معتوق الرئيس التنفيذي لشركتي أوكتا, وديونز للإستثمار والدكتور محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج.

مشروعات التطوير العقاري

أكد اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع اهتمام الهيئة بتعزيز الشراكة مع الأشقاء بالدول العربية، خاصة في ظل توافر مناخ جاذب للاستثمارات تشهده مصر حاليا, فضلا عن تمتع الهيئة العربية للتصنيع بمرونة توفرها لوائحها ذات الصفة الدولية, ترحب من خلالها بعقد الشراكات مع الأشقاء العرب في مجالات التصنيع والإستثمار.

وأوضح أن مجالات التعاون تتضمن توريد المستلزمات والتصنيع المحلي لاحتياجات مشروعات التطوير العقاري بالمملكة العربية السعودية من خلال استغلال القدرات التصنيعية المتطورة بمصانع وشركات الهيئة العربية للتصنيع.

وكذلك المشاركة في الإمداد اللوجيسـتى لمشروعات التطوير العقاري بالمملكة العربية السعودية، والتي سيقوم التحالف بتنفيذها في المملكة وذلك بما يعادل مليار دولار في الفترة المقبلة.

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تحرص علي إقامة شراكات استراتيجية مثمرة, وتتطلع لتعزيز التعاون مع التحالف المصري – السعودي في العديد من المشروعات الاستثمارية التي تدعم مزيد من التوطيد للتعاون  بين البلدين الشقيقين وخلق فرص عمل واستثمارات كبري ومميزة, فضلا عن زيادة فرص التصدير للسوق السعودي والدول العربية والإفريقية.

من جانبه أكد الدكتور أسامة بن أحمد نقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، ترحيب المملكة العربية السعودية ودعمها لكل ما يدعم سبل التعاون بين البلدين وفتح آفاق الاستثمار للشركات المصرية وتبادل الخبرات والتكامل بين الجانبين, بما يعود بالنفع علي الشعبين الشقيقين.

إدارة العمليات اللوجستية

وأكد الدكتور خالد معتوق الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أوكتا إنترناشيونال ومجموعة ديونز للإستثمار، أن أوكتا تتمتع بالخبرات اللازمة للتعاون مع كافة الجهات المشاركة في الإتفاق للتصنيع وإدارة العمليات اللوجستية وسلاسل الإمداد وتصدير الاحتياجات وفقا للمتطلبات والمواصفات العالمية.

من جهته, أوضح المهندس خالد عبد المنعم، الرئيس التنفيذي لشركة منتجات الألومنيوم الوبكو أن هذا التحالف يأتي في إطار ما يشهده السوق العقاري السعودي من نمو كبير.

في حين أكد الدكتور محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ايدج أن الشركة تعمل علي التوسع في تلك التحالفات، مع تقديم منظومة تشغيل رقمية وإدارة ذكية تعمل طبقا للمعايير العالمية والاستفادة من الخبرات الوطنية المتنامية في هذا المجال.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار