Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الشرقية إيسترن كومباني تخطط لبدء التصدير لأسواق أفريقيا بدءا من العام المقبل

تعتزم الشركة الشرقية إيسترن كومباني، الاتجاه إلى التصدير للأسواق الخارجية بدءا من العام المقبل، وفق هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

وأضاف «أمان» في رده على سؤال بوابة بلوم،خلال المؤتمر الذي تعقده الشركة الآن على هامش الجمعية العمومية، أن الشركة تستهدف التواجد في أسواق إفريقية، وذلك عقب انتهاء الشركة من ضبط أوضاع السوق المحلي وتوفير احتياجاته بالكامل.

وقال أمان: نستفيد من المستثمر الإماراتي في فتح أسواق للتصدير في 2025 بعد الانتهاء من تغطية السوق المحلي بالكامل.

وكشف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الشرقية إيسترن كومباني أن الاحتياجات التمويلية سنويا للشركة تصل إلى 400 مليون دولار، ومن المتوقع أن تصل إلى 600 مليون دولار حتى نتمكن من توفير كامل لاحتياجات السوق.

ولفت إلى أن السعر الحقيقي لعبوة السجائر 30 جنيها، ونحاول طوال الوقت للحفاظ على السعر في متناول المستهلك، ودائما ما نبحث عن آليات لاحتواء ارتفاعات التكلفة.

وتابع: أن الإنتاج لم يكن كافي في فترة من الفترات ونحن تأثرنا بنقص العملة الأجنبية، ومخزن المادة الخام أنقذنا من التوقف، وقمنا باستخدام جزء كبير من مخزوننا لسد الفجوة في السوق.

من الجدير بالذكر أن الشركة الشرقية – إيسترن كومباني، حققت أرباحاً بلغت 2.89 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر 2023، مقابل 3.48 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وخلال العام المالي الماضي، حققت إيسترن كومباني قفزة في الأرباح بنسبة 90% لتسجل ما يقرب من 7.7 مليار جنيه، مقارنة مع نحو 4 مليارات جنيه خلال العام المالي المنتهي في يونيو 2022، لتصبح تلك النتائج هي الأعلى في تاريخ الشركة.

بينما تراجع إجمالي مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي بنسبة 3% لتسجل حوالي 66 مليار جنيه مقارنة مع نحو 68.2 مليار جنيه خلال العام السابق له.

وصعدت قيم مبيعات السجائر المحلية 13% خلال العام المالي الماضي إلى 16.5 مليار جنيه، فيما نمت مبيعات منتجات المعسل بنحو 52% إلى 203 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار