Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السعودية للكهرباء تستحوذ على على 25% من شركة البنية التحتية للسيارات

كشفت الشركة السعودية للكهرباء عن استحواذها على 25% من شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وذلك بقيمة 254 مليون ريال، بحسب سي إن بي سي.

وأوضحت الشركة في بيانها على “تداول” اليوم الأحد أن شروط الصفقة هي شروط تفاوضية وسيتم تمويلها من خلال مصادر الشركة الذاتية.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة ما يقرب من 74.3% من السعودية للكهرباء وأرامكو السعودية تمتلك 7%.

ويذكر أن السعودية للكهرباء حققت أرباحًا صافية بلغت 4.02 مليار ريال، بانخفاض بنحو 27% على أساس سنوي، فيما بلغت أرباح النصف الأول 4.5 مليار ريال بانخفاض 36% على أساس سنوي.

وأعلن كل من صندوق الاستثمارات العامة والشركة السعودية للكهرباء إطلاق “شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية”، التي هدف إلى تطوير بنية تحتية عالية الجودة لدعم خدمات الشحن السريع للسيارات الكهربائية في المملكة.

الشركة الجديدة ستقدم خدماتها في أكثر من 1000 موقع وتوفر ما يزيد عن 5000 شاحن سريع بحلول 2030 في مختلف المدن السعودية.

وفي أغسطس الماضي وقعت شركة رواسي البناء للاستثمار عقدا مع الشركة السعودية للكهرباء، لتنفيذ مشروع إنشاء محطة مفاتيح 13.8 ك ف رقم 85259 لتغذية قصر العوجا بمدينة الرياض.

وقالت الشركة في بيان لـ«تداول السعودية» إن الترسية أعلنت وتم توقيع العقد أيضا، بقيمة إجمالية 28.75 مليون ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة. وتصل مدته 18 شهرا.

وتوقعت الشركة أن يظهر الأثر المالي للعقد خلال النصف الثاني من عام 2023 ولمدة سنة

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار