Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السعودية: قرار أوبك يدعم استقرار أسواق النفط

قال مجلس وزراء السعودية اليوم إن قرار تحالف أوبك+ بتمديد التخفيضات الطوعية يأتي تعزيزاً للجهود الاحترازية لدعم استقرار أسواق النفط.

وكان قد أعلن تحالف أوبك+ يوم الأحد، تمديد تخفيض إنتاج النفط حتى نهاية عام 2025، في خطوة تهدف إلى دعم استقرار السوق في خضم العديد من العوامل، من بينها الاضطرابات في الشرق الأوسط وارتفاع أسعار الفائدة وزيادة الإنتاج الأميركي والحرب في أكرانيا.

وبعد اجتماع أعضاء المجموعة، اتفق تحالف أوبك+ بقيادة السعودية، على الإبقاء على مستويات إنتاج ثابتة، والتي تشمل تخفيضات جماعية بمقدار 2 مليون برميل يومياً،

وأوضح بيان التحالف المؤلف من أعضاء منظمة الدول المصدّرة للنفط أوبك بقيادة السعودية، وعشر دول حليفة لها أبرزها روسيا، أنه “سيمدّد مستوى انتاج النفط الخام.. من الأول من يناير 2025 وحتى 31 ديسمبر 2025”.

من جانب آخر، استعرض مجلس الوزراء، في الشأن المحلي، مؤشرات أداء اقتصاد السعودية، مع مواصلة الأنشطة غير النفطية نموها، واستقرار معدل التضخم السنوي عند 1.6% في نطاقٍ أقل من المعدل المستهدف عالمياً، بالإضافة إلى استمرار التقديرات الإيجابية للتصنيف الائتماني.

وافق مجلس الوزراء السعودي خلال الجلسة على عدة قرارات بينها: الموافقة على اتفاقية بين السعودية وكوسوفا بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الإقامة القصيرة الأجل لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والخاصة. وأقر الموافقة على أن تتحمل الدولة الضرائب والرسوم الجمركية على إرساليات المواشي الحية إلى نهاية موسم حج هذا العام وعلى تعديل نظام مراقبة شركات التمويل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار