Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السعودية.. دمج شركتي المطاحن الثانية وأمن الغذاء القابضة

قالت “الشركة الوطنية للتنمية الزراعية” (نادك) السعودية، إنه تم دمج شركتي المطاحن الثانية وأمن الغذاء القابضة تحت اسم “شركة المطاحن الثانية”، وفق ما جاء في إفصاح لشركة “نادك” على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية “تداول“.

“نادك” التي تمتلك حصة تبلغ 10% من رأسمال شركة “المطاحن الثانية”، قالت إنها رفعت هذه الحصة إلى 14.87% عبر شراء 2.5 مليون سهم (أو 4.87%) من حصة شركة “أبناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري”، بعدما كانت هذه الأخيرة قد استحوذت على حصص “مجموعة أولام الدولية” في “المطاحن الثانية”، بحسب ما جاء في الإفصاح.

ونقلت سكاي نيوز عن “نادك” أن قيمة شراء الأسهم الإجمالية بلغت عند إتمام الصفقة 40.3 مليون ريال، حيث جرى احتساب قيمة الشراء للأسهم الجديدة بنفس قيمة شراء شركة “أبناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري” للسهم الواحد من مجموعة “أولام الدولية”، مضافاً إليها الأتعاب الإدارية والقانونية والتكاليف التمويلية والالتزامات الضريبية والزكوية جراء عملية البيع مع شركة “أولام الدولية”.

بعد مناقلة الأسهم وعملية الشراء، تكون نسب ملكية الشركاء في شركة “المطاحن الثانية” كما يلي:

– ملكية شركة “أبناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري”: 50.13%

– ملكية شركة “الراجحي الدولية للاستثمار”: 35%

– ملكية شركة “نادك”: 14.87%

كان تحالف من 4 شركات يضم “أولام الدولية” و”أبناء عبد العزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري”، و”نادك” و”الراجحي الدولية للاستثمار”، قد استحوذ في أبريل 2021 على كامل أسهم “المطاحن الثانية” والبالغ عددها 51.3 مليون سهم، في صفقة قُدرت في حينه بـ2.14 مليار ريال.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار