Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السعودية تنفذ 20 مشروعا بتكلفة 700 مليون ريال استعدادا لموسم الحج

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن استكمال استعداداتها وكذلك جاهزية الشبكة الكهربائية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة لموسم حج 1445هـ يأتي ذلك بعد تنفيذ 20 مشروعاً جديداً بتكاليف تجاوزت 700 مليون ريال.

 وقالت الشركة في بيان لها اليوم انها قامت بإنشاء شبكات نقل وتوزيع وربطها بالشبكة القائمة، بالإضافة إلى ربط مركز التحكم بالمشاعر بالألياف الضوئية من شركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات التابعة لـ”السعودية للكهرباء”.

وأوضح رئيس القطاع الغربي في السعودية للكهرباء، عبد السلام بن راشد العمري، أن الخطة التشغيلية لموسم حج هذا العام تُنفذ بإشراف وزارة الطاقة وبدعم مباشر من وزير الطاقة عبد العزيز بن سلمان، وبالتكامل مع الجهات ذات العلاقة داخل منظومة الطاقة وخارجها.

وأكد العمري، المشرف العام على أعمال الحج في الشركة، حرص الشركة على تطبيق خطتها التشغيلية لهذا الموسم التي تهدف إلى الاستمرار في تقديم خدمة كهربائية موثوقة من خلال مشروعات التعزيز الجديدة للشبكة الكهربائية، وأتمتة شبكات التوزيع في المشاعر المقدسة لتعزيز موثوقية الخدمة

كما أشار إلى زيادة مراكز الانطلاق في المشاعر وإعادة توزيعها لتقليل الزمن المستغرق للتعامل مع طلبات المشتركين والحالات الطارئة

وقال العمري إن الخطة التشغيلية ركزت على تعزيز وجود الشركة من خلال 103 مراكز انطلاق موزعة على المشاعر المقدسة والمنطقة المركزية ومناطق إسكان الحجاج تعمل على مدار الساعة.

وأضاف أنه تم تدعيم هذه المراكز بـ 2673 موظف من المهندسين والفنيين والمتخصصين من الكفاءات الوطنية عالية التأهيل، ترافقها فرق فنية من الطوارئ والصيانة لمحطات التوليد وخطوط النقل، وذلك باستخدام أنظمة المعلومات الجغرافية وإدارة الفرق الميدانية؛ الأمر الذي يعزز دور هذه الفرق وسرعة انطلاقها.

وأوضح العمري أن التجهيز لحج 1445 هـ بدأ منذ الأسبوع الأول من نهاية حج العام الماضي، من خلال دراسة وتحليل مؤشرات الأداء وحصر الدروس المستفادة بغرض تحقيق التحسين والتطوير المستمر لجودة وفاعلية الخدمات المقدمة للحجاج ونتج عن ذلك اعتماد الشركة للعديد من المشروعات والبدء في تنفيذها.

كما أجرت الشركة اختبارين شاملين لمحاكاة الأحمال الفعلية في موسم الحج هذا العام للتحقق من جاهزية الشبكة الكهربائية وموثوقيتها، بحسب العمري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار