Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مخزون النفط الأميركي يسجل زيادة مليون برميل

سجلت بيـانات مخزونات النفط الأميركية زيادة بأكثر من مليون برميل، بينما كانت التوقعات تحوم حول انخفاض في حدود مليوني برميل.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن ارتفاع مخزونات النفط بواقع 1.233 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاض بنحو 2.100 مليون برميل، بينما سجلت القراءة السابقة انخفاضاً بواقع 4.156 مليون برميل.

وبعد صدور البيانات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.45% إلى 77.8 دولاراً للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 0.42% إلى 73.5 دولاراً للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت بشكل طفيف خلال الأسابيع الماضية ولكنها ما زالت قرب أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، حيث يأتي ذلك مع استيعاب الأسواق لقرار أوبك+ بزيادة الإمدادات في وقت لاحق هذا العام وفي أعقاب زيادة مخزونات الخام والمنتجات المكررة الأميركية.

وكانت قد تراجعت أسعار النفط بأكثر من دولار، الأسبوع الماضي، وسط مخاوف بشأن إمكانية أن تقرر مجموعة أوبك+ زيادة الإمدادات في وقت لاحق من هذا العام في سوق عالمية تشهد بالفعل مؤشرات على ضعف الطلب.

واصل خام برنت الخسائر بعدما تراجع لأدنى مستوى في أربعة أشهر خلال الجلسة السابقة، وهبطت العقود الآجلة للخام 1.13 دولار أو 1.4% إلى 77.23 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:10 بتوقيت غرينتش.

وأغلق خام برنت الاثنين دون 80 دولارا للمرة الأولى منذ السابع من فبراير، بعد أن انخفض أكثر من 3%

وكان أقل سعر سجله خام برنت اليوم هو 76.76 دولار، وهو ما يزيد بأقل من دولارين فقط عن أدنى مستوى لسعر الخام هذا العام والذي وصل إلى 74.79 دولار في أوائل يناير.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.21 دولار أو 1.6% إلى 73.01 دولار للبرميل

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار