Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السعودية: الساحل الشمالي في مصر ليس له مثيل عالميًا ويحقق عوائد ضخمة

أكد الدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة السعودي، منطقة الساحل الشمالي في مصر، يُمكنها أن تُدر عائدًا ضخمًا على مصر، قائلا: لا توجد منطقة مماثلة لها في العالم.

وشدد القصبي، على ضرورة استغلال المزايا التي تتمتع بها مصر، مع العمل على تسويق هذه الفرص في القطاعات الواعدة مثل الصناعة والزراعة والتطوير العقاري.

جاء ذلك خلال استقباله الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في أول أيام زيارته إلى العاصمة السعودية الرياض، لبحث ملفات التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد القصبي، أهمية تسويق الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، واصفًا هذه الفرص بأنها واعدة بالنسبة للمستثمر السعودي، مُشيرًا في الوقت نفسه إلى أهمية التواصل عن قرب مع المستثمرين لمعرفة أي عقبات تحول دون اتخاذ قرار زيادة أو بدء استثمارات جديدة.

وأشار وزير التجارة السعودية، إلى أن مصر تحظى بإمكانات استثمارية هائلة، لاسيما في ظل الجهود المبذولة من جانب الحكومة المصرية في مجال الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا أهمية بذل جهود للقضاء على البيروقراطية التي قد تُعطّل الفرص الاستثمارية أو تقف عائقًا أمام نجاحها في السوق المصرية.
وأوضح، أن حكومة المملكة العربية السعودية بذلت جهودًا حثيثة أيضًا للقضاء على البيروقراطية إلى جانب اتخاذ إجراءات لتحسين بيئة الأعمال.

وجدد وزير التجارة السعودي، رغبة المملكة في تعزيز العلاقات مع مصر، مشيرًا إلى توجيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بشأن أهمية تعزيز العلاقات مع مصر باعتبارها شريكًا استراتيجيًا للمملكة. كما أعرب عن تقديره لجهود الحكومة المصرية في مجال الإصلاح الاقتصادي، وما حققته من استقرار سياسي واقتصادي.

خلال الاجتماع، أشار المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إلى أنه سيقوم بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية لإزالة أي معوقات أمام تعظيم معدلات الاستثمار بين الجانبين أو زيادة حجم التبادل التجاري.

حضر اللقاء أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار