Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الزراعة تستورد 145 ألف رأس عجول للذبيح الفوري والتربية والتسمين

وافقت اللجنة الاستيرادية بـ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لـ 24 شركة على استيراد 145 ألف رأس منهم 25 ألف رأس عجول للذبيح الفورى من بعض الدول الإفريقية الشقيقة تصل البلاد قبل عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى 120 ألف رأس عجول للتربية والتسمين وذلك من مناشئ أوروبية متعددة.

زيادة المعروض من اللحوم

وأكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن ذلك يأتي فى ضوء توجيهات رئيس مجلس الوزراء بشأن توفير اللحوم الحمراء وزيادة المعروض فى الأسواق بأسعار مناسبة لتلبية الإحتياجات وزيادة الطلب على مدار العام والمتزايد خلال المناسبات المختلفة.

تعزيز المخزون الاستراتيجي من اللحوم

ولفت إلى أن الدولة فى إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية تحرص على تعزيز مخزونها الإستراتيجى من اللحوم بإجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من بدائل متعددة من دول جديدة، إلى جانب إهتمام الدولة بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.

وأوضح المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أنه من خلال القرارات التى اتخذتها اللجنة الاستيرادية المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، كان لها نتائج إيجابية، من حيث توفير الأعداد المناسبة لاحتياجاتنا الفعلية من رؤوس الحيوانات الحية المطلوب استيرادها من الخارج لتغطية الاحتياجات من اللحوم الحمراء، وذلك دون حدوث أى نقص فى الإحتياجات للمواطنين رغم الأحداث العالمية التى تشهدها دول العالم.

ضبط الأسعار

وأكد الصياد أن هذه الأعداد وبالاضافة للسابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد وكذلك إنتاجنا المحلى سوف تسهم فى ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين خلال الفترات المقبلة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار