Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الرئيس السيسي يعقد اجتماعا لمتابعة جهود تطوير التصنيع العسكري

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً لمتابعة جهود تعزيز وتطوير قطاع التصنيع العسكري في مصر وتوطين التكنولوجياالتكنولوجيا المتقدمة في هذا الإطار.

حضر الاجتماع، المسؤولون عن ملف التصنيع العسكري في مصر الفريق أحمد خالد قائد القيادة الاستراتيجية والمشرف على التصنيع العسكري، والفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، والفريق أشرف زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، وذلك بحضور عدد من قادة القوات المسلحة.

ووفق المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهوريةالمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، فإن الاجتماع تناول تمت متابعة جهود تعزيز وتطوير قطاع التصنيع العسكري، في مصر وتوطين التكنولوجيا المتقدمة في هذا الإطا، فضلاً عن الموقف التنفيذي لتشغيل منظومة إدارة التعليم الالكتروني المتقدمة في العملية التعليمية بالأكاديمية العسكرية المصرية، في إطار الربط الرقمي الالكتروني للكليات العسكرية والتحديث المتواصل لنظم التعليم بالقوات المسلحة.

ومنتصف العام الجاري، كشفت وزارة الإنتاج الحربي المصري، عن امتلاك مصنع “200 الحربي” قدرات كبيرة على تلبية مطالب قوات الجيش من تصنيع الأسلحة محليا، ضمن تحركات الدولة لتطوير التصنيع العسكري في مصر وزياة قدرات الدولة.

ويقوم مصنع “200 الحربي” بتصنيع الدبابة (M1A1)، وإنتاج المركبة المدرعة المصرية “سينا 200” إلى جانب تصنيع شاسيه المركبة الأورال وكباري الاقتحام السريع، بالإضافة إلى العمل على بدء تصنيع واحدة من أحدث منظومات المدفعية على مستوى العالم وهي منظومة الهاوتزر “K9 A1 EGY”.

كما يلبي المصنع احتياجات وزارة الداخلية المصرية من عربات نقل الجنود والسواتر الواقية من الرصاص، وللمصنع دور رائد في مجال الصناعات الثقيلة المدنية حيث يشارك في تنفيذ خطة الدولة للتوسع في إنتاج الأتوبيسات الكهربائية بالتعاون مع القطاع الخاص المصري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار