Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الخطيب ينطلق إلى لندن للترويج لفرص الاستثمار في مصر

غادر المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، القاهرة اليوم الثلاثاء، متجهًا إلى لندن لبدء أولى زياراته الأوروبية، للترويج للفرص الاستثمارية في مصر.
تهدف الزيارة لإطلاع مجتمع الأعمال البريطاني على آخر مستجدات الإصلاح الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة، خاصة في قطاعات التكنولوجيا الخضراء، والاقتصاد الرقمي، والطاقة المتجددة، واللوجستيات.، واستعراض مزايا اتفاقية المشاركة المصرية البريطانية وفرص الاستفادة منها، وتوجه الدولة المصرية نحو تنفيذ إجراءات فعالة لتحفيز الاستثمارات وتقديم التسهيلات للمستثمرين.

كما تشمل زيارة وزير الاستثمار، عقد لقاءات رسمية مع ممثلي الحكومة البريطانية، واجتماعات مع المستثمرين والبنوك ورجال الأعمال البريطانيين وكبرى الشركات في المملكة المتحدة، فضلا عن سلسلة من الاجتماعات تنظمها السفارة المصرية في لندن.
كما يشارك وزير الاستثمار في فعاليات البعثة التجارية التي تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، خلال الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر الجاري.

العلاقات الاقتصادية بين مصر وبريطانيا

قبل أيام، عقد المهندس حسن الخطيب، جلسة مباحثات موسعة مع جون همفري، المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة.

وأشار الوزير إلى أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والمملكة المتحدة تُعد من أهم الشراكات التجارية لمصر، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 2.8 مليار جنيه إسترليني في 2023. كما بلغت الاستثمارات البريطانية التراكمية حتى يونيو الماضي 21.5 مليار دولار، مع التركيز على قطاعات البترول والخدمات المالية والاتصالات والصناعة.

من جانبه، أكد جون همفري، اهتمام الحكومة البريطانية بتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية مع مصر، موضحًا الفرص الكبيرة المتاحة أمام الشركات البريطانية في السوق المصري كنقطة انطلاق إلى أسواق القارة الإفريقية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار