Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الحكومة تنفذ إجراءات تحفيزية لزيادة إنتاج البترول والغاز الطبيعي

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ إجراءات تحفيزية تهدف إلى زيادة إنتاج البترول والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى تعزيز عمليات تكرير المنتجات البترولية.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعًا في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات البترول والغاز والتعدين، بالإضافة إلى خطة وزارة المالية لتأمين المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن المهندس كريم بدوي، قدم عرضًا شاملًا للفرص الاستثمارية في مجالات استكشاف وتنقيب البترول والغاز الطبيعي والمعادن النادرة، بينما تناول أحمد كجوك، خطة وزارة المالية لتأمين المخصصات المالية الضرورية لدعم قطاع البترول.

خلال الاجتماع، تمت مناقشة تطور معدلات إنتاج الزيت الخام والمُتكثفات على مدار العقد الماضي، وكذلك خطة الوزارة لزيادة الإنتاج حتى نهاية العقد الجاري، كما تم استعراض تطور معدلات إنتاج واستهلاك واستيراد الغاز الطبيعي منذ عام 2014 وحتى الآن، مع التركيز على الخطط المستقبلية لزيادة الإنتاج بحلول عام 2030.

وقال وزير البترول، إن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ إجراءات تحفيزية تهدف إلى زيادة إنتاج البترول والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى تعزيز عمليات تكرير المنتجات البترولية. وأشار إلى جهود الوزارة في الترويج لفرص استثمارية جديدة في قطاعي البترول والغاز، وكذلك في التنقيب عن المعادن النادرة، حيث قدم خريطة تفصيلية لهذه الفرص.

في السياق نفسه، استعرض وزير المالية خطة توفير المخصصات المالية الضرورية لقطاع البترول، خاصة فيما يتعلق بتأمين المنتجات البترولية اللازمة لدعم خطة تخفيف أحمال الكهرباء.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار