Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الحكومة تعلن حزمة تسهيلات ضريبية جديدة في مؤتمر صحفي غدًا

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وأحمد كوجك، وزير المالية، مؤتمرًا صحفيًا هامًا، غدًا الأربعاء، للإعلان عن حزمة من التسهيلات الضريبية.

ووفقًا لمصدر حكومي في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، ستفتح وزارة المالية حوارًا مجتمعيًا لمناقشة التحديات التي تواجه منظومة الضرائب في مصر وتقديم حلول فعالة لها.

وأضاف المصدر، أن القرارات الجديدة تهدف إلى تشجيع الاستثمار وتبسيط الإجراءات على المستثمرين، بما يعزز بيئة الأعمال ويحفز النمو الاقتصادي.

ويرأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، غدًا الأربعاء، اجتماع مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة مجموعة من الملفات المهمة.

إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية على معاملات البورصة

وتدرس الحكومة المصرية، إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية على معاملات البورصة، وفقًا لما أعلنه وزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب، حسبما أفادت الشرق بلومبرج.

وعلى مدى 11 عامًا، شهدت البورصة المصرية تقلبات في فرض الضرائب على المعاملات، من ضريبة الدمغة على المعاملات بيعًا وشراء، إلى فرض ضريبة على الأرباح الرأسمالية المحققة من التداولات.

وفي أبريل الماضي، أكدت مصلحة الضرائب المصرية، عدم إلزام المستثمرين بتقديم إقرار ضريبي بشأن الأرباح الرأسمالية للأوراق المالية المقيدة في البورصة، إلا إذا كانوا يمارسون نشاطًا تجاريًا أو صناعيًا أو مهنيًا. وفي هذه الحالة، يتم إدراج الأرباح ضمن وعاء الأرباح للشركة، وتُفرض ضريبة بنسبة 10% عليها. كما نص القانون رقم 30 لسنة 2023 على التجاوز عن ضريبة الأرباح الرأسمالية للأوراق المالية للفترة من يناير 2022 حتى 15 يونيو 2023.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار