Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الحكومة تدرس تفعيل خدمات المسار السريع للشركات المقيدة بالبورصة وإنشاء وحدة خاصة بها

اتفق المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، على دراسة تفعيل خدمات المسار السريع Fast track بالهيئة العامة للاستثمار للشركات المقيدة بالبورصة، ودراسة إنشاء وحدة خاصة لتقديم الخدمات لتلك الشركات.

اجتماع الوزير

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع رئيس الرقابة المالية؛ لبحث نمو معدلات الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال والاتفاق على تعزيز التعاون المشترك لضمان كفاءة وسرعة الخدمات التي يتم تقديمها للشركات والتأكيد على أهمية تبسيط وتسهيل الإجراءات على المستثمرين.

تفعيل اللجنة التنسيقية

واتفق الجانبان على تفعيل اللجنة التنسيقية المشتركة بينهما؛ لوضع آليات وضوابط تفعيل التعاون المشترك وسرعة حل أية تحديات تواجه نشاط الشركات خاصة المقيدة بالبورصة.

وتتمثل تلك الآليات في تيسير الإجراءات المتعلقة بالعملية الاستثمارية وتقليص زمن أداء الخدمات، كما تم الاتفاق أيضا على عقد اجتماع دوري، وذلك لمتابعة عمل اللجنة المشتركة ومدى تحقيق أغراضها.

وتناول الاجتماع مناقشة بعض الأمور الفنية المتعلقة بالإجراءات الخاصة بعمل الشركات، ومنها التصويت التراكمي والتصويت الإلكتروني فيما يتعلق باعتماد جمعيات الشركات المقيدة بالبورصة المصرية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار