Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصر تتلقى 7 عروض دولية ومحلية لاستغلال 8 مقار حكومية بوسط القاهرة

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط أن الحكومة المصرية تلقت 7 عروض محلية ودولية لاستغلال 8 مقار حكومية بمنطقة وسط القاهرة.

أضافت الوزيرة لـ”الشرق”، على هامش مؤتمر “الاستثمار المصري الأوروبي” الذي يُعقد في القاهرة اليوم وغداً: “الانتهاء من تقييم المقار والعروض سيتم خلال النصف الثاني من 2024”.

وتعمل الحكومة المصرية على طرح مقار حكومية بوسط القاهرة الواقعة فى قلب العاصمة التاريخية وعلى كورنيش النيل على مستثمرين من القطاع الخاص بعدما نقلت أعمالها لمقار جديدة دُشنت حديثاً في العاصمة الإدارية الجديدة على بُعد 45 كيلومتراً من القاهرة.

وكان قد أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في وقت سابق من العام الجاري قراراً بإزالة صفة النفع العام عن 13 مقراً حكومياً ونقل ملكيتهم لصالح صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.

في مارس من العام الماضي، وقّع صندوق “مصر السيادي” من خلال صندوقه الفرعي للاستثمار العقاري “صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار” عقد تطوير مقر وزارة الداخلية السابق مع شركة “إيه ديفلوبمنت” لتحويل مقر الوزارة إلى منطقة معنية بالابتكار وريادة الأعمال، وتضم مكاتب إدارية وتجارية وفرعاً لإحدى الجامعات الفرنسية، ومركزاً عالمياً لخدمات التعهيد، وفندقاً.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد، اجتماعا؛ بشأن استعراض عدد من المقترحات الخاصة بسُبل الاستغلال الأمثل للمقار الحكومية، التى تم إخلاؤها بعد الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

أكد رئيس مجلس الوزراء أنه في ضوء إخلاء المباني والمقار الحكومية مع الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، سنبدأ في تنفيذ خطة الاستغلال الأمثل للمقار التي تم إخلاؤها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار