Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الحكومة تؤكد الالتزام بسداد مبلغ شهريّ للشركاء الأجانب للحفاظ على إنتاج البترول والغاز

أكدت الحكومة المصرية التزامها باستدامة سداد مبلغ شهري للشركاء الأجانب، بهدف الحفاظ على معدلات الإنتاج واستمرار الاستكشافات في قطاعي البترول والغاز.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة، بحضور حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، وأحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

إجراءات سداد الفواتير الشهرية

صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع شهد استعراض إجراءات دفع الفاتورة الشهرية للشركاء الأجانب ويهدف هذا الإجراء إلى ضمان زيادة أعمال الاستكشاف والإنتاج، مما يسهم في تعزيز القطاع البترولي.

مزايدة عالمية لاستكشاف الغاز

كما تم الإعلان عن قيام الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) بطرح مزايدة عالمية جديدة لعام 2024 للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام. تشمل المزايدة 12 قطاعًا في البحر المتوسط ودلتا النيل، بما في ذلك 10 قطاعات بحرية وقطاعين بريين، وذلك عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG).

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لجذب استثمارات جديدة وتعظيم الاستفادة من الإمكانات الكبيرة في البحر المتوسط كحوض واعد للغاز الطبيعي.

تعزيز الشراكات العالمية وزيادة الإنتاج

تمت الإشارة خلال الاجتماع إلى الاجتماعات السابقة التي عقدها وزير البترول والثروة المعدنية مع مسؤولي شركات عالمية مثل “شل مصر”، و”أباتشي”، و”شيفرون”، و”بريتش بتروليوم” (بي بي) البريطانية، و”إيني” الإيطالية، و”بتروناس” الماليزية.

أكدت الحكومة استثمار النجاحات المحققة في الشراكات العالمية لزيادة الإنتاج البترولي وتحقيق اكتشافات جديدة.

أنشطة الاستكشاف والإنتاج

تم استعراض أعداد الحفارات العاملة في مجال الاستكشاف والإنتاج خلال الاجتماع، حيث تم استخدام أكثر من 47 جهاز حفر و55 جهاز صيانة وإصلاح، تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الوزارة لتكثيف أنشطة البحث والاستكشاف لزيادة الإنتاج والاحتياطيات وتلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار