Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الحكومة السعودية تعوض سكان محافظة شرورة عن تأخر إعادة التيار الكهربائي

وجّه مجلس إدارة الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء بتعويض جميع المستهلكين للخدمة الكهربائية في محافظة شرورة (جنوب السعودية) بسبب تأخر الشركة في إعادة الخدمة للمشتركين، والاعتذار لهم، وإشعارهم بمقدار التعويضات، كما أقرّ إجراء تحقيق فوري، ومحاسبة المتسببين بـ«الواقعة»، وتطبيق العقوبات النظامية عليهم.

وأعربت الهيئة، في بيان، عن أسفها للانقطاع الذي حدث في الخدمة الكهربائية بالمحافظة، الجمعة الماضي، وشمل جميع المستهلكين فيها، وامتد لأوقات متأخرة من اليوم التالي، موضحة أنه لم تكتمل إعادة التيار الكهربائي إلى جميع المستهلكين المتأثرين إلا مساء السبت.
وأضافت: «في إطار مسؤوليتها تجاه حماية حقوق المستهلكين، وضمان استمرار وموثوقية الخدمة الكهربائية في جميع مناطق المملكة، عقد مجلس إدارة الهيئة اجتماعاً طارئاً، بدءاً من صباح السبت، واستمر انعقاده حتى ساعةٍ متأخرة من اليوم ذاته»، موضحة أنه «وجّه الشركة السعودية للكهرباء بتنفيذ إجراءاتٍ عاجلةٍ لإعادة الخدمة الكهربائية لجميع المستهلكين، والتأكد من عدم تكرار الانقطاع».

وفي أكتوبر من العام الماضي كشفت الشركة السعودية للكهرباء عن استحواذها على 25% من شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وذلك بقيمة 254 مليون ريال، بحسب سي إن بي سي.

 

 

وأوضحت الشركة في بيانها على “تداول” اليوم الأحد أن شروط الصفقة هي شروط تفاوضية وسيتم تمويلها من خلال مصادر الشركة الذاتية.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة ما يقرب من 74.3% من السعودية للكهرباء وأرامكو السعودية تمتلك 7%.

ويذكر أن السعودية للكهرباء حققت أرباحًا صافية بلغت 4.02 مليار ريال، بانخفاض بنحو 27% على أساس سنوي، فيما بلغت أرباح النصف الأول 4.5 مليار ريال بانخفاض 36% على أساس سنوي.

وأعلن كل من صندوق الاستثمارات العامة والشركة السعودية للكهرباء إطلاق “شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية”، التي هدف إلى تطوير بنية تحتية عالية الجودة لدعم خدمات الشحن السريع للسيارات الكهربائية في المملكة.

الشركة الجديدة ستقدم خدماتها في أكثر من 1000 موقع وتوفر ما يزيد عن 5000 شاحن سريع بحلول 2030 في مختلف المدن السعودية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار