Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

التنمية المحلية: 220 مليون جنيه استثمارات لإنشاء 7 محطات لمنظومة المخلفات بالعاصمة

افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة صباح اليوم المحطة الوسيطة الثابتة لتجميع المخلفات البلدية الصلبة بشارع «بورسعيد – غمرة» بالعاصمة.

ووفق بيان، تبلغ التكلفة الإجمالية للمحطة 80 مليون جنيه وتخدم 8 أحياء بالمنطقة الشمالية لمحافظة القاهرة وهى «شبرا – الزاوية الحمراء – حدائق القبة – روض الفرج – الشرابية – الساحل – الزيتون – الأميرية».

وتبلغ مساحة المحطة 4381 م2 و طاقتها الاستيعابية حوالى 1500 -2000 طن / يوم وتتكون معدات المحطة من 12 سيارة قلاب سعه 24 متر مكعب بالإضافة إلى لودر كتربلر 1.3 متر مكعب ‏ومولد كهرباء وكمبروسر هواء ومغسلة سيارات.

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إلى أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بتمويل إنشاء عدد من مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات بالقاهرة.

وتابع: تم إنشاء حوالى 7 محطات وسيطة ثابتة ومتحركة بالعاصمة بتكلفة إجمالية تصل إلى 220 مليون جنيه لرفع كفاءة خدمات جمع ونقل المخلفات البلدية الصلبة لضمان استدامة الخدمة على مدار اليوم وعدم وجود أي تراكمات للقمامة في الشوارع.

وشدد اللواء هشام آمنة على سعي الحكومة لإيجاد منظومة للمخلفات مستدامة ومنتظمة وعلى أعلى مستوي من الكفاءة والإنضباط وتحقيق مصلحة المواطن والعمل على سرعة التخلص من المخلفات حفاظاً على صحة المواطنين والحفاظ على البيئة ،

ووجه اللواء هشام آمنة القائمين علي المحطة الجديدة بضرورة الحفاظ علي المعدات والالات الموجودة بالمحطة في إطار جهود الوزارة للحفاظ علي الاستثمارات التي يتم ضخها في منظومة المخلفات الجديدة في جميع المحافظات.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار