Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

التموين: ضخ 180 ألف طن سكر و60 ألف طن زيت بمناسبة عيد الأضحى المبارك

ضخت وزارة التموين والتجارة الداخلية 180 ألف طن سكر و60 ألف طن زيت طعام، و 15 ألف طن أرز، بالمجمعات الاستهلاكية بمناسبة عيد الأضحى المبارك حسب بيان رسمي للوزارة اليوم.

واستعدت وزارة التموين لعيد الأضحى المبارك، وفي تقرير تلقاه وزير التموين من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، كشف التقرير عن زيادة ضخ اللحوم الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية بما يقارب 150 طن يوميا منها، وأضاف التقرير عن ضخ 5 آلاف رأس من اللحوم الضان المبردة و 5 آلاف رأس خراف حية تم ضخها بالشوادر التي جهزتها الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وصرح المتحدث الرسمي معاون الوزير أحمد كمال، أن الوزارة أنشأت غرفة علميات مركزية لمتابعة توافر السلع والحالة التموينية من توافر الخبز المدعم والسياحي والتزامهم بالأسعار والأوزان المقررة، وصرف السلع التموينية وأسطوانات الغاز ومحطات الوقود
وكانت وزارة التموين قد أصدرت كتابا دوريا جديدا يخص عمل المخابز البلدية لإنتاج رغيف الخبز المدعم خلال مدة عيد الأضحى المبارك.
حيث نص الكتاب الدوري الصادر بالتوجيه على العمل بالتناوب بمنح إجازات لبعض المخابز البلدية خلال عيد الأضحى المبارك حال طلبها لذلك بكل منطقة وبما لا يتجاوز 20 % من إعداد المخابز البلدية العاملة بكل إدارة تموينية مع مراعاة عدم تأثر المنطقة وتوافر الخبز البلدي المدعم للمواطنين.

وتقوم وزارة التموين بمتابعة توافر الخبز البلدى بالمخابز خلال إجازة العيد وذلك تيسير للمواطنين للحصول على احتياجتهم من الخبز بسهولة ويسر والاعلان عن ذلك بواجه المخابز بخط واضح وظاهر لجمهور المواطنين والمستهلكين.

إضافة إلي المتابعة والاشراف والرقابة على توافر كلا من اسطوانات البوتجاز بالمستودعات بالكميات والاوزان والاسعار الرسمية المقررة.

وحددت وزارة التموين إجاز أيام إجازة متتالية وهي: 15 و16 و17 و18 من شهر يونيو الجاري، لأفران الخبز البلدي المدعم بمناسبة العيد.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار