Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

التموين: زيادة السعات التخزينية للصوامع بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية

اطلع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، على الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، حيث يتم إنشاء سوق الجملة بالإسماعيلية بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية والوكالة، بالإضافة إلى مشروع زيادة السعات التخزينية لــ 6 صوامع بإجمالي 420 ألف طن.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاثنين، كليمنس فيدال دي لا بلاش، مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر، ومحمد عشماوي، مدير ملف الزراعة والتنمية الريفية والأمن الغذائي بالوكالة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأكد الدكتور شريف فاروق، أهمية تعزيز التعاون وتطوير سبل العمل مع المؤسسات الدولية المعنية بتطوير التجارة الداخلية وتحقيق الأمن الغذائي.

وأشار إلى أوجه التعاون المثمر مع الوكالة الفرنسية للتنمية في مجالات التجارة الداخلية، وبناء الصوامع، والتوسع في السعات التخزينية، مؤكدًا ضرورة تعزيز التعاون وخلق أوجه جديدة للعمل المشترك مع الوكالة وكل المؤسسات المعنية بتنمية التجارة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

من جانبها، أشادت مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر، بالتعاون الكبير بين الحكومة المصرية والوكالة في العديد من المجالات. وأعربت عن تطلعها لتعزيز التعاون المشترك مع الوزارة والجهات التابعة لها في مجالات التجارة الداخلية وتعزيز الأمن الغذائي، والشراكة في مشروعات الصوامع والمستودعات الاستراتيجية والمناطق اللوجيستية، وزيادة السعات التخزينية وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع.

حضر اللقاء اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد، معاون الوزير والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وضياء الدين عسكر، مدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات، والدكتور أشرف صادق، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، وسامح هلال، رئيس القطاع الهندسي بالشركة القابضة للصوامع.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار