Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

التموين: استثمارات مستودع الفيوم الاستراتيجي تصل إلى 2.25 مليار جنيه

ترأس الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحافظ الفيوم، الدكتور أحمد الأنصاري، زيارة تفقدية للمستودع الاستراتيجي الجديد في محافظة الفيوم.

وقالت وزارة التموين، إن المستودع الاستراتيجي على مساحة 10 أفدنة، ويُتوقع أن تصل استثماراته إلى 2.25 مليار جنيه. ويهدف المشروع إلى خدمة محافظة الفيوم وأربع محافظات مجاورة، ويُنتظر افتتاحه خلال عام ونصف. ويُنفذ المشروع بواسطة شركة الفيوم للمخازن والمستودعات، ويشرف على تنفيذه مكتب الاستشارات الهندسية بالكلية الفنية العسكرية.

أثناء الزيارة، شدد الدكتور شريف فاروق وزير التموين، على ضرورة تذليل أي عقبات تواجه تنفيذ المشروع، وأكد أهمية تسريع إجراءات التنفيذ. وأشار إلى أن المشروع يأتي ضمن خطة الوزارة لإنشاء مستودعات استراتيجية وفق أحدث الأنظمة العالمية لضمان تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية لفترات طويلة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

واطلع وزير التموين، على مراحل تنفيذ المستودع الاستراتيجي المختلفة، حيث يُجري حاليًا تنفيذ مشروع مماثل في 3 محافظات أخرى هي السويس والأقصر، إلى جانب الفيوم.

وزير التموين: المستودعات الاستراتيجية تعزز المخزون وتخفض تكاليف النقل

وأشار والدكتور شريف فاروق، زير التموين، إلى أن إنشاء المستودعات الاستراتيجية يهدف إلى تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، وتقليل حلقات تداول المنتجات، مما يساهم في خفض تكاليف النقل ويعكس بشكل إيجابي على الأسعار النهائية للمنتجات. كما تساعد المستودعات في تقليل الفاقد والهالك من المنتجات وضمان جودتها، مما يسهم في تحسين إدارة عمليات التخزين ويعزز كفاءة المخزون السلعي.

من جانبه، أشاد محافظ الفيوم، الدكتور أحمد الأنصاري، بجهود وزارة التموين في إنشاء المستودعات الاستراتيجية، التي تعزز المخزون من السلع الغذائية وتساهم في الحفاظ على جودتها.

وأضاف الأنصاري أن هذه المشاريع تساعد في تقليل الفاقد وتحسين إدارة المخزون من خلال الربط الإلكتروني، مما يسهم في التخطيط المستقبلي وتوفير أرصدة كبيرة من السلع لضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين.

شارك في الزيارة التفقدية، اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين، والدكتورة هبة السيد، القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، واللواء علاء ناجي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار