Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

التعدين المتحدة فى دبي تعتزم إنتاج الليثيوم في الأرجنتين العام المقبل

كشف الرئيس التنفيذي لشركة مشاريع التعدين المتحدة، برادلي بيلستيكر، أن الشركة التي مقرها دبي تعتزم تدشين إنتاج الليثيوم المستخدم في البطاريات في الأرجنتين العام المقبل، بهدف إنتاج خمسة آلاف طن في عام 2027 وزيادة هذه الكمية الى الضعفين في عام 2028.

والأرجنتين رابع أكبر منتج لليثيوم في العالم، ومن المقرر تعزيز المشروعات التي تقودها شركات عالمية في الأشهر المقبلة. حيث يتزايد الطلب العالمي على المعدن النادر لدعم التحول الأخضر.

وقال بيلستيكر إن الشركة ستعمل في مقاطعة كاتاماركا الأرجنتينية من خلال شركتها التابعة مارهن ليثيوم وتقوم حالياً بتحليل عينات الإنتاج الأولى، بعد الإعلان الشهر الماضي عن استثمار بقيمة 550 مليون دولار في المشروع.

وما زالت الشركة تحدد طريقة الاستخراج التي سيتم استخدامها، لكنها ستبدأ على الأرجح بمزيج من الاستخراج المباشر لليثيوم واستخدام برك التبخر

وقال بيلستيكر ننظر إلى الخطوات التي سنتخذها مع المنشأة التجريبية التي نتوقع تشغيلها العام المقبل نتطلع إلى الاستخراج المباشر لمساعدتنا في إدارة موارد المياه بكفاءة أكبر.

وتراهن الأرجنتين التي تعاني من أزمة اقتصادية طويلة الأمد بفعل نقص العملة الأجنبية، على زيادة صادرات التعدين لتعزيز خزائن البلاد ونما إنتاج الليثيوم بمعدل الثلث تقريباً في عام 2023 مقارنة بالعام السابق له.

وقال بيلستيكر إنه يؤيد اقتراحاً من الرئيس خافيير مايلي، قيد المناقشة في الكونغرس، يقضي بمنح مزايا في الضرائب والجمارك وأسعار الصرف للمشروعات الكبيرة.

وأضاف بيلستيكر نحن سعداء بالفكرة العامة للتغييرات التي يمكن أن يجلبها التشريع إلى مشروعات التعدين”.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار