Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

التخطيط 4.1 مليار جنيه استثمارات عامة لتنفيذ 509 مشروعا تنمويا بالبحيرة

أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تقرير مُتابعة المواطن، في محافظة البحيرة والذي يتضمن حصر للمشروعات التي تم الانتهاء منها بالكامل في القطاعات الرئيسية، خلال العام المالي 21/2022.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 509 مشروعاً تنموياً في 6 قطاعات التنمية المحلية، التعليم، الاسكان، الري، الكهرباء، النقل بتكلفة استثمارية كلية 4.1 مليار جنيه بمحافظة البحيرة خلال العام المالي 2022/21.

وقال د. جميل حلمي، مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 5 مشروعات لتنمية الموارد المائية وتحسين الانتاجية الزراعية ، إلى جانب إحلال وتجديد شبكات الصرف المغطى في منطقة امتداد إيتاي زمام 1800 فدان.

وأضاف أنه فيما يخص الهدف الرابعالتعليم الجيد تم تنفيذ 155 مشروعا في قطاع التعليم قبل الجامعي، إلى جانب إنشاء وإحلال وتوسعة 2385 فصل.

واستعرض التقرير أهداف التنمية المستدامة الأممية ذات الصلة، مشيراً إلى أنه فيما يتعلق بالهدف السادس المياه النظيفة، تم تنفيذ 4 مشروعات للصرف الصحي، الانتهاء من خط مياه الحدين بطول 8كم بمركز الدلنجات وخط مياه البصيلي.

وبالنسبة للهدف السابع طاقة نظيفة وبأسعار معقولة، تم الانتهاء إنشاء وتطوير 3 محطات كهرباء ، والانتهاء من 72 مشروعا ضمن برنامج التنمية المحلية.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار