Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البورصة المصرية للسلع تتأهب لضم منتجات جديدة قبل نهاية نوفمبر

تستعد البورصة المصرية للسلع لإضافة منتجات جديدة سيبدأ التداول عليها قبل نهاية نوفمبر القادم، بحسب إبراهيم عشماوي رئيس مجلس إدارة بورصة السلع.

ووفقا لـ«الشرق بلومبرج» أشار عشماوي إلى أن تلك المنتجات تشمل سلعاً كيماوية وبتروكيماوية، إضافةً إلى معادن نفيسة وعلى رأسها الذهب، وقد تنضم الأسمدة قريباً لمنصة البورصة.

وأكد عشماوي أن البورصة المصرية للسلع تتطلع إلى إتمام تفاهمات واتفاقات بينية مع بورصات سلعية في المنطقة وخارجها، كما تعمل على تحسين منصتها لتتمكن من تداول أكثر من سلعة، سعياً لتكون واحدة من أنشط البورصات السلعية في المنطقة.

وكان قد عقد جلسة استثنائية لسلعة الذرة الصفراء على منصة بورصة السلع عقب نجاح أول تداول لسلعة الذرة الصفراء.

وقال عشماوي، إن الهيئة العامة للسلع التموينية قامت بعرض سلعة الذرة الصفراء على المنصة للتداول في ثاني جلسة لها للذرة الصفراء بغية إتاحة هذه السلعة الأساسية، التي تعتبر أهم مدخل لصناعة الأعلاف.

وأضاف إنه تقرر، بالتنسيق مع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، طرح هيئة السلع التموينية للذرة الصفراء عبر منصة البورصة المصرية للسلع لزيادة المعروض منها لصالح صغار مربي الدواجن عن طريق طرح هذه السلعة لمصانع الأعلاف ذات الطاقات الإنتاجية من 20 إلى 100 طن يوميًا، على أن تقوم هذه المصانع بإعادة بيع الأعلاف في صورتها النهائية بسعر عادل لصغار منتجي الدواجن.

وتعقد جلستين أسبوعيًا لسلعة الذرة الصفراء أيام الاثنين والخميس تباعًا. وقامت 60 شركة أعلاف بتسجيل نفسها في البورصة المصرية للسلع عقب توافقها مع اشتراطات العضوية للبورصة، وقد تم بالفعل تنفيذ 16 عملية وجارٍ اتخاذ إجراءات التسجيل من شركات أخرى.
الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار