Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البورصة السلعية: موعد بدء تداول الذهب لم يحدد حتى الآن

أصدرت البورصة السلعية في مصر بيانا قبل قليل، للرد على ما أعلنته شركة جولد ايرا للاستثمار في الذهب بشأن بدء التداول على الذهب بالبورصة السلعية فبراير الجاري.

وقال بيان البورصة السلعية – مصر، إنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد محدد لبدء التداول علي سلعة الذهب على المنصة وأن الأمر لا يزال قيد الدراسة واستيفاء الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية.

ولفتت إلى أن الزيارة إلى مقر شركة “إيجي كاش”، والتي تمت الإشارة اليها في بيان شركة “جولد إيرا”، كانت بناء علي دعوة موجهة من شركة “جولد ايرا” بهدف الاطلاع علي الخدمات المقدمة من شركة “ايجي كاش” في مجال حفظ المعادن الثمينة والبدء في وضع الإجراءات التنفيذية والإطار التنفيذي لعملية تداول الذهب على المنصة.

وأكد البيان أن كل ما يخص تداول السلع الجديدة على منصتها الالكترونية والإعلان عنه هو شأنً خاص بالبورصة السلعية – مصر فقط دون غيرها.

واليوم، أصدرت شركة «جولد إيرا» للاستثمار في الذهب، بيانا، أعلنت فيه عن تعاقدها مع بورصة السلع المصرية وشركة «إيجي كاش»، لتصبح أول شركة مصرية تبدأ التداول رسميًا على الذهب عبر منصة البورصة السلعية خلال شهر فبراير الجاري.

وقال جون لوقا، رئيس مجلس إدارة شركة «جولد إيرا» للاستثمار في الذهب، إنه في إطار التطوير المستمر للشركة، وفي إطار تحقيق الشمول المالي تحت توجهات الرئيس عبد الفتا ح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، تعاقدنا على بدء التداول على الذهب، كأول شركة مصرية تبدأ فعليًا التداول على منتجاتها من الذهب الخام بأشكاله المختلفة عبر المنصة الرسمية لبورصة السلع المصرية”.

وقال أسامة زرعي، إن الشركة أبدت التزامها بكافة الضوابط والقواعد والإجراءات المقررة من قبل البورصة السلعية في مصر والجهات المعنية لضبط حركة التداول والتسعير، لتكن بذلك «جولد إيرا» أول شركة تتطلع للبدء في تداول المعدن الأصفر على المنصة قريبًا”.

أضاف، أن «جولد إيرا» تعاقدت مع «إيجي كاش» الشركة الرائدة في حلول التكنولوجيا المالية ونقل الأموال وحفظ المعادن الثمينة، في إطار دورها بصفة أمين حفظ للمعادن الثمينة، وتهدف الشراكة مع إيجي كاش إلى حفظ الذهب بطريقة آمنة، وخاضعة لرقابة الجهات الحكومية.

ولفت، زرعي، إلى أن تسعير الذهب بالبورصة السلعية سيعتمد على الأسعار المعلنة من قبل مصلحة الدمغة والموازين للوصول إلى أسعار عادلة، لتحقق الشفافية في عمليات التداول.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار