Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البنك الدولي: 31.7 مليار دولار تمويلات لمشروعات المناخ بالدول النامية

قال ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي: «في سنتنا المالية الماضية المنتهية في يونيو 2022، قدمنا مستوى قياسياً من التمويل بلغ 31.7 مليار دولار للبلدان النامية لتحديد وتمكين المشروعات ذات الأولوية القصوى المتصلة بالمناخ في إطار خططها الإنمائية».

وتابع في تصريحات له اليوم الخميس: «سنستمر في تقديم الحلول لتعبئة التمويل من المجتمع الدولي لصالح المشروعات المؤثرة التي يمكن التوسع فيها للحد من انبعاثات غازات الدفيئة، وتحسين القدرة على تحمل تغير المناخ، وتهيئة المجال لعمل القطاع الخاص».

وتابع: «وصل تمويل العمل المناخي في السنة المالية 2022 التي تغطي الفترة من 1 يوليو 2021 إلى 30 يونيو 2022 إلى 36% من إجمالي التمويل الذي قدمته مجموعة البنك الدولي، وهذا يفوق المستوى المستهدف الذي حددته خطة عمل مجموعة البنك الدولي بشأن تغير المناخ للسنوات 2021-2025، وهو تخصيص 35% في المتوسط من تمويل المجموعة للعمل المناخي».

كما قدم البنك الدولي للإنشاء والتعمير والمؤسسة الدولية للتنمية مجتمعين تمويلاً مناخياً قدره 26.2 مليار دولار في السنة المالية 2022.

وعلى وجه التحديد، ساند نحو نصف هذا التمويل أو 12.9 مليار دولار استثمارات في أنشطة التكيف والقدرة على تحمل تغير المناخ.

وقدَمت مؤسسة التمويل الدولية، البنك الدولي بالتعامل مع القطاع الخاص، كما اضافت مبلغاً إضافياً قدره 3.3 مليارات دولار من مصادر تمويل أخرى.

وقدمت الوكالة الدولية ضمان الاستثمار للتأمين ضد المخاطر السياسية وتعزيز الائتمان بمبلغ 1.1 مليار دولار للتموي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار