Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البترول تمنح شركة مينرفا أول رخصة لخدمة تموين السفن بالوقود في الموانئ المصرية

سلمت وزارة البترول والثروة المعدنية الرخصة الأولى في مجال خدمة مزاولة الشركات العالمية لتموين السفن بالوقود بالموانئ المصرية لشركة مينرفا العالمية.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة تقديم خدماتها من ميناء بورسعيد، إذ صرح طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بأن تسليم الرخصة الأولى في هذا النشاط، هو بداية لسلسلة من تعظيم القيمة المضافة للموانئ المصرية ومرفق قناة السويس الحيوي.

هذا وطرحت اللجنة القومية المنوطة بالعمل على إقامة المنظومة المستحدثة للخدمات البحرية لتموين السفن على الشركات العالمية التقدم للحصول على رخصة مزاولة النشاط وضمت 4 تراخيص منها اثنان بالبحر الأحمر ومثلهما بالبحر المتوسط.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة اللجنة القومية المنوطة بالعمل على إقامة المنظومة المستحدثة للخدمات البحرية لتموين السفن والمشكلة برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية وفق قرار رئيس مجلس الوزراء وتضم ممثلين عن وزارة النقل وهيئة قناة السويس والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، قد طرحت على الشركات العالمية التقدم للحصول على رخصة مزاولة النشاط وضمت 4 تراخيص منها اثنان بالبحر الأحمر ومثلهما بالبحر المتوسط وأن اللجنة قامت بمراجعة سفن وتخزين وشحن وقود السفن التى تم توافرها بميناء بورسعيد ومن ثم أعطت ترخيصها الأول لممارسة النشاط.

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات عمل الشركة التى تعد إحدى شركات مجموعة “Mercuria” العالمية المتخصصة فى مجالات إمدادات الوقود والسلع حول العالم وفى مجالات تموين السفن وحلول الاقتصاد منخفض الكربون وغيرها .

وكانت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” وقعت في أبريل خطاب نوايا مع شركات شل العالمية وبيراميد للملاحة وافينيتى وايجل جاس، وذلك بهدف دراسة التعاون فى مشروع تموين السفن بالغاز الطبيعى المسال فى مصر و دراسة إنشاء شركة مشتركة للقيام بدراسة الجدوى للمشروع  والوقوف على أنسب الوسائل لتنفيذه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار