Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البترول تتفق مع الوكالة الأميركية على دراسة جدوى لمصفاة شركة الإسكندرية

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية، اتفاق على منحة دراسة جدوى بين شركة الاسكندرية للبترول والوكالة الأميركية للتجارة والتنمية في مجال برتوكولات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة بمصفاة تكرير الشركة بمنطقة المكس بمحافظة الاسكندرية.

شراكة استراتيجية بين مصر وأميركا

قال طارق الملا وزير البترول خلال حضوره مراسم التوقيع، إن الاتفاقية تؤكد استمرار الشراكة الاستراتيجية الناجحة والقوية بين مصر والولايات المتحدة الأميركية فى العديد من المجالات وخاصة مجال الطاقة. كما يأتي توقيع الاتفاق فى توقيت هام للتأكيد على أهمية تطبيق مبادئ السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة كعنصر هام من عناصر عمل القطاع.

تطوير مصفاة شركة الإسكندرية للبترول

 وأشار إلى أن توافق الأهداف المشتركة بين الجانبين للسلامة والاستدامة مهد الطريق لتوقيع الاتفاق والذى سيوفر سلسلة من دراسات الجدوى للعمليات والسلامة للمساهمة فى تطوير معايير مصفاة شركة الإسكندرية للبترول، وأن السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة تعد من أهم المكونات الرئيسية لبرنامج تحديث وتطوير كافة أوجه العمل بقطاع البترول والذى تم إطلاقه فى عام 2016.

وأكد الوزير أن الطاقة تظل أولوية وأن توقيع الاتفاقية يظهر مدى أهميتها لتطبيق دراسات هامة ودعم فنى وتقييم اقتصادى وتكنولوجى ما يمهد الطريق لتنفيذ ناجح للمشروعات ، مشيراً إلى الشراكة الممتدة بين قطاع البترول والوكالة الأمريكية منذ عام 2019 والتى تغطى حتى الآن دراسات هامة.

تمويل الوكالة الأميركية

وتستهدف الاتفاقية توفير تمويل من الوكالة الأميركية لحزمة من الدراسات لتحديد وتناول أولويات احتياجات المصفاة للسلامة ، وستعمل على إحراز التقدم والتوسع فى أولويات شركة الإسكندرية فى برامج ومعدات السلامة ودعم إمكانات التدابير الاحترازية واستشعار المخاطر وتطوير البروتوكولات والتدريب.

فيما أشارت السفيرة الأميركية بالقاهرة هيرو مصطفى جارج إلى أن التوقيع يظهر مدى عمق العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأميركية وأن الشراكة بينهما تسهم فى تحسين الإنتاجية ، مشيرةً إلى أن هذا الاتفاق سيوفر تكنولوجيات متطورة تسهم فى دعم سلامة العاملين وتقليل التأثير البيئى بقطاع البترول.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار