Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإنتاج الحربي تدرس التعاون مع شركات تركية لتصنيع الذخائر

تفقد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الإنتاج الحربي، الجناح التركي بمعـرض الدفاع العالمي 2024 المقام بالسعودية، وعقد لقاء مع وزير الصناعات الدفاعية التركية.

وأشار الوزير إلى أنه سبق وأن قام فريق من الإنتاج الحربي بزيارة عدد ٣ شركات تركية خلال شهر ديسمبر الماضي وتم الإشارة إلى استعداد الإنتاج الحربي للتعاون مع الشركات التركية للإنتاج المشترك للذخائر يقوم أحد الجانبين بإنتاج مكونات منها على أن يقوم الجانب الآخر بإنتاج باقي المكونات والتجميع.

وأعرب الوزير عن اهتمام  الوزارة بتوطين بعض تكنولوجيات التصنيع التركية الحديثة داخل خطوط الإنتاج بالشركات التابعة.

من جانبه أكد وزير الصناعات الدفاعية التركية، أنه سيتم الحرص على الدراسة المتعمقة لموضوعات التعاون التي تم مناقشتها مع وزير الدولة للإنتاج الحربي خلال اللقاء، وقام بتوجيه الدعوة للوزير لزيارة جميع الشركات التركية المشاركة في معرض الدفاع العالمي ٢٠٢٤ وعددها 63 شركة.

كما تفقد الوزير  الجناح السعودي واجتمع مع ممثلي مجموعة النافع، وأكد خلال زيارته للجناح السعودي: أن معرض الدفاع العالمي يعكس مكانة المملكة كإحدى دول العالم الأكثر تأثيراً في صناعة الدفاع وهو ما يتجلى أيضاً في المعروضات العسكرية التي تشارك بها الجهات السعودية المشاركة بالمعرض والتي يتم إنتاجها وفقاً لأحدث تكنولوجيات التصنيع العالمية، مشيداً بقدرة القائمين على المعرض على تنظيمه بهذا الشكل الذي يليق بالمملكة، مشيرا إلى الأواصر المتينة التي تربط بين مصر والسعودية.

وتناول اللقاء مناقشة مدى إمكانية التعاون المشترك في مجال الصلب المدرع، حيث أبدى ممثلو مجموعة النافع اهتمام المجموعة بإستيراده من الإنتاج الحربي.

جدير بالذكر أن معرض الدفاع العالمي يركز على مجالات صناعة الدفاع الخمسة (الدفاع في البر والجو والبحر والفضاء والأمن)، وتستهدف النسخة الثانية من المعرض وجود أكثر من 750 جهة عارضة، ومشاركة أكثر من 75 دولة، وحضور أكثر من 500 وفد رسمي، فضلاً عن تواجد 100 ألف زائر، ويقام المعرض على مساحة عرض تبلغ 47 ألف متر مربع مقسمة إلى صالات عرض وأجنحة للضيافة ولقاءات المشترين بالعارضين ضمن مساحة كلية للمعرض ومنصات العروض والطيران والتي تبلغ أكثر من 800 ألف متر مربع وتتضمن مدرجاً للطائرات والعروض الحية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار