Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسكان: تعيين أحمد علي مساعدا لنائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بتولي المهندس أحمد على محمد حسن، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، القيام بأعمال وظيفة مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية.

وكان وزير الإسكان قد أصدر، اليوم الأحد، حركة تكليفات جديدة بأجهزة 3 مدن جديدة شملت: العبور الجديدة، وبني سويف الجديدة، والنوبارية الجديدة.

ونص القرار على تكليف المهندس محمد عصام الدين محمد، رئـيس جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة، بالعمل رئيساً لجهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، والمهندس أحمد إسماعيل محمد على، رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، بالعمل رئيساً لجهاز تنمية مدينة العبور الجديدة.

كما تضمنت تكليف المهندس أحمد عبد الجابر عبد اللاه، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة، بالعمل رئيسا لجهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة.

 

على صعيد اخر أكد المهندس عبد المطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن الهيئة تتعامل مع ملف تقنين الأراضي وتوصيل المرافق بشكل متوازي، مشيرا إلى أنه يتم التعامل مع 5 مدن جديدة في هذا الشأن وهي مدن (الشروق – العبور الجديدة – مدينة سفنكس الجديدة – امتداد زايد – 6 أكتوبر الجديدة “الحزام الأخضر”).

وبالنسبة لمشاكل منطقة الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر الجديدة، أعلن أنه سيتم يتم نهو الطرق الرئيسي في 30/6/2024 في اتجاه واحد، وفي 30/12/2024 في الاتجاهين، كما أنه سوف يتم نهو كافة المرافق في موعد غايته 30/6/2025، باستثناء توصيل الغاز حيث سيتم التنسيق مع شركة الغاز والكهرباء في اجتماع تنسيقي نهاية الأسبوع الحالي.

وأكد أنه سوف يتم موافاة لجنة الإسكان بمجلس النواب خلال أسبوع بالجدول الزمني التفصيلي لنهو كافة المخططات والمرافق في الأراضي المضافة المشكلة بالقرار الوزاري رقم367 لسنة 2023 في مدن العبور الجديدة – الشروق – سفنكس الجديدة – الشيخ زايد – أكتوبر الجديدة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار