Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصر تستهدف 9 مليارات دولار استثمارات في النفط والغاز خلال عام

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول، أن مصر تستهدف 9 مليارات دولار استثمارات في النفط والغاز خلال العام المالي الحالي، بحسب ما ذكرته «الشرق بلومبرج».

أضاف وزير البترول على هامش افتتاح أولى محطات خدمة وتموين السيارات بالوقود لشركة أدنوك الإماراتية في مصر، أن القطاع يستهدف استثمارات في النفط والغاز حتى نهاية العام المالي الجاري تُقدر ما بين 8.5 الى 9 مليارات دولار، بدلاً من توقعات سابقة تتراوح ما بين 7.7 إلى 8 مليارات دولار.

بلغت استثمارات الشركات الأجنبية العاملة في قطاع النفط العام المالي الماضي نحو 5.7 مليار دولار.

أشار وزير البترول في كلمته خلال افتتاح محطة الوقود، إلى أن دخول شريك مهم بحجم شركتي أدنوك وتوتال يعزز من مستويات الجودة في مجال توزيع الوقود وتموين السيارات ويزيد من التنافسية في السوق.

تتنافس في مصر نحو 14 علامة تجارية في قطاع توزيع الوقود وتموين السيارات، وستعمل الشركة الإماراتية على ضخ استثمارات جديدة في مصر لتشغيل محطات تحمل علامتها التجارية تباعاً خلال الفترة المقبلة وتدشين انشطة وعمليات مختلفة في مجال التسويق وتوزيع الوقود.

وزير البترول أكد أن الاستثمارات الاماراتية الكبيرة في السوق المصري تأتي انعكاسا للعلاقات الممتدة وقوة الروابط بين البلدين.

وأضاف الملا أن السوق المصري في مجال توزيع الوقود سوق واسع وينمو باستمرار حيث يخدم 105 ملايين مواطن واكثر من 10 ملايين مركبة علاوة علي التوسع في البنية التحتية والطرق والمدن العمرانية الجديدة.

وقالت السفيرة مريم الكعبي سفيرة الامارات فى مصر، أن عدد الشركات الإماراتية العاملة فى مصر يصل إلى 1730 شركة فى مختلف المجالات الاقتصادية، ويأتى على رأسها قطاع البترول والغاز.

وأكد المهندس بدر اللمكي الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك الإماراتية للتوزيع أنه تم تشغيل 3 محطات بالفعل وجارى الاستعداد لتشغيل 6 محطات أخرى خلال الفترة القريبة المقبلة فى أماكن استراتيجية فى مصر.

وأوضح أن توجه أدنوك للاستثمار في مصر نابع من المزايا التى يتمتع بها السوق المصرى وفرص النمو الذى يشهدها مما يشجع على ضخ استثمارات جديدة للشركة فى أنشطة تسويق المنتجات البترولية ونقل خبراتها فى هذا المجال.

وأضاف إن إجمالي محطات شركة ادنوك يبلغ 800 محطة فى دول الامارات والسعودية ومصر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار