Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة سيدي كرير تعود للإنتاج بكامل طاقتها مع استئناف إمدادات الغاز

كشف محمد إبراهيم رئيس مجلس ادارة شركة سيدي كرير للبتروكيماويات عن عودة الشركة للإنتاج بكامل طاقتها مع استئناف إمدادات الغاز بحسب ما ذكرته «سي إن بي سي عربية».

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الشركة توقف إنتاجها بالكامل لمدة يومين مطلع الأسبوع الماضي بسبب قطع إمدادات الغاز عن الشركة.

وقال إبراهيم إن استئناف إمدادات الغاز عاد بشكل تدريجي خلال الأيام الماضية، حيث تم ضخ كميات من الغاز تتراوح بين 25 الى 30 طن/ساعة يوم الثلاثاء الماضي وارتفعت تدريجياً لتغطي كامل استهلاك الشركة والذي يصل إلى 60 طن/ ساعة من الغاز يومياً.

خفضت الحكومة إمدادات الغاز لمصانع الأسمدة والبتروكيماويات الأسبوع الماضي في ظل تراجع واردات مصر من الغاز بسبب التوترات الجيوسياسية الراهنة.

وأظهرت القوائم المالية غير المدققة لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات سيدبك ارتفاع الأرباح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 143.8% لتتجاوز 1.8 مليار جنيه مقارنة مع نحو 744 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وصعدت مبيعات الشركة خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي بنسبة 67.7% لتتخطى 9.73 مليار جنيه مقارنة مع نحو 5.8 مليار جنيه للفترة ذاتها من العام السابق.

كما سجل النصيب الأساسي للسهم في الأرباح 1.91 جنيه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام مقابل 97 قرشًا للفترة المقارنة من العام الماضي.

ووافق مجلس إدارة الشركة على مسودة اتفاقية المساهمين لشركة ايثيدكو المزمع توقيعها مع شركة ألفا اوركس ليميتد الإماراتية، والتي ستستحوذ على 30% من أسهم شركة ايثيدكو بعد الحصول على الموافقات القانونية اللازمة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار