Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ارتفاع أسعار النفط بسبب توقعات انخفاض المخزون

ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، بعد توقعات رئيسية أشارت إلى أن مخزونات النفط العالمية ستشهد انخفاضا في النصف الثاني من 2024 بحلول الساعة 12:19 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 88 سنتا بما يعادل 1.1 بالمئة إلى 82.80 دولار للبرميل.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي بواقع 96 سنتا أو حوالي 1.2% لتبلغ 78.86 دولار وارتفع الخامان دولارا أو أكثر في وقت سابق من الجلسة.

وأصدرت وكالة الطاقة الدولية وإدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تحديثات لتوقعات التوازن العالمي بين العرض والطلب في 2024.

وقال تاماس فارجا من شركة بي.في.إم للوساطة في عقود النفط لرويترز إن التقارير الصادرة عن الجهات الثلاث تفترض ضغوطا محدودة على الأسعار تدفعها للهبوط في النصف الثاني من العام بسبب توقعها جميعا تراجع مخزونات النفط العالمية.

وعززت بيانات من القطاع صدرت أمس الثلاثاء وتظهر تراجع مخزونات الخام الأميركية بأكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي تلك الآراء.

وقال فارجا اليوم الأربعاء إنه على الرغم من خفض وكالة الطاقة الدولية لتوقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2024 إلى ما دون مليون برميل يوميا، مشيرة لاستهلاك ضعيف في الدول المتقدمة، تشير الأرقام إلى أن الوكالة تتفق مع أوبك وإدارة معلومات الطاقة الأميركية على أنه سيكون هناك سحب من المخزونات في النصف الثاني من العام.

ورفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 إلى 1.10 مليون برميل يوميا من التقدير السابق البالغ 900 ألف برميل، في حين أبقت أوبك على توقعاتها لعام 2024 عند 2.25 مليون برميل يوميا.

وتراجعت الأسعار أكثر من اثنين بالمئة الأسبوع الماضي بعد أن قالت أوبك وحلفاؤها إنهم سيقلصون تدريجيا تخفيضات الإنتاج اعتبارا من أكتوبر وينصب التركيز الآن على البيانات الرئيسية المتوقعة اليوم الأربعاء.

ومن المقرر صدور بيانات المخزون من إدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية للحكومة الأميركية، في الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار