Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

اتفاقية شراكة بين الإمارات وكمبوديا لمضاعفة التجارة البينية إلى مليار دولار

عقدت كل من الإمارات وكمبوديا اتفاقية للشراكة الاقتصادية الشاملة بهدف مضاعفة التجارة البينية غير النفطية من 407 ملايين دولار في عام 2022 إلى مليار دولار في غضون 5 أعوام، بحسب بلومبرج الشرق.

وترى الإمارات في كمبوديا محطة مهمة في خطط توسيع تجارتها الخارجية، وبوابة رئيسية لتدفق التجارة بين أرجاء العالم ودعم خطط الدولة لمضاعفة تجارتها الخارجية غير النفطية بحلول 2031.

كما تسعى الإمارات إلى ترسيخ علاقات الشراكة مع الاقتصادات سريعة النمو في جنوب شرق آسيا وفتح أسواق جديدة أمام المصدرين الإماراتيين للوصول إلى عشرات ملايين المستهلكين، وفق تصريحات وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي ثاني الزيودي.

عند دخولها حيز التنفيذ، تضمن اتفاقية الشراكة الاقتصادية بين البلدين وصولاً أفضل للمنتجات الإماراتية إلى السوق الكمبودي، وهذه المنتجات تمثل أكثر من 93% من قيمة التجارة غير النفطية مع كمبوديا، وفق بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

بجانب الاتفاقية التي جرى توقيعها، أبرمت الإمارات 4 اتفاقيات مع كل من الهند وإسرائيل وإندونيسيا وتركيا، ودخلت الاتفاقيتان الأولى والثانية حيز التنفيذ بالفعل، وجرى التصديق على الاتفاقية مع تركيا قبل أيام تمهيداً لدخولها حيز التنفيذ قريباً، كما تواصل الدولة محادثاتها للتوصل خلال الفترة المقبلة إلى اتفاقيات مثيلة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار