Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إي اف چي هيرميس تتم طرح لصالح شركة أرامكو بقيمة 11 مليار دولار

أتمت إي اف چي هيرميس، الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الثانوي المسوق بالكامل لشركة أرامكو بقيمة 11 مليار دولار أمريكي في سوق الأسهم السعودية.

أكبر صفقة طرح مسوّق بالكامل في المنطقة

و لعبت هيرميس دور مدير الطرح المشترك للصفقة، التي تعد أكبر صفقة طرح مسوّق بالكامل في المنطقة.

وشهدت الصفقة طرح شركة «أرامكو» 1.545 مليار سهم بسعر 27.25 ريال للسهم، وهو ما يمثل 0.64% من إجمالي أسهم الشركة المُصدرة.

وفي هذا السياق، أكد علي خالبي رئيس قسم أسواق رأس المال في قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في هيرميس،  التزام  الشركة بدعم أهداف النمو لشركائها الاستراتيجيين بجميع أسواق رأس المال في المنطقة.

تطور أسواق رأس المال بالمنطقة

وأشار إلى التطور الملحوظ لأسواق رأس المال بالمنطقة وفي مقدمتها السوق السعودي والذي شهد مؤخرًا عدد من الصفقات الاستراتيجية غير التقليدية التي ساهمت إي اف چي هيرميس في إتمامها مؤخرًا، مثل صفقة الطرح الثانوي لأسهم شركة «أدنوك للحفر» وصفقة الطرح العام الثانوي المسوق بالكامل لشركة «أرامكو».

أضاف خالبي أن تلك الصفقات تعكس الحرص الدائم للشركة على تعزيز الابتكار وتحقيق التميّز في القطاع المالي، وتبرز مساعيها نحو رسم مستقبل مشرق لأسواق رأس المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

نجحت إي اف چي هيرميس، في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة ألف للتعليم القابضة بقيمة 515 مليون دولار أمريكي في سوق أبو ظبي للأوراق المالية.

طرح 1.4 مليار سهم

شهدت الصفقة قيام شركة «ألف» بطرح 1.4 مليار سهم بسعر 1.35 درهم للسهم، وهو ما يمثل 20% من إجمالي أسهم الشركة المُصدرة، لتبلغ بذلك القيمة السوقية 9.45 مليار درهم إماراتي (2.6 مليار دولار)، علمًا بأن الأسهم المطروحة مملوكة لكل من شركة «تيكنوفا للاستثمار» وشركة «كريبتونايت للاستثمار».

إقبال من جانب المستثمرين

ولاقت الصفقة إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين على الساحة المحلية والإقليمية والدولية على حدٍ سواءٍ، وبلغ معدل تغطية الاكتتاب 39 مرة. وقد بدأ تداول أسهم الشركة اليوم تحت رمز “AlefEdT”.

وفي هذا السياق، صرح مصطفى جاد، رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس، أن هذه الصفقة تعد بمثابة علامة فارقة في مسيرة إي اف چي هيرميس باعتبارها أول صفقة للشركة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية بصفتها المنسق الدولي المشترك، وهي أيضًا الصفقة الأولى من نوعها كأول عملية إدراج لشركة متخصصة في قطاع التكنولوجيا في الإمارات كطرح عام أولي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار