Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إيني الإيطالية تعتزم ضخ 7.7 مليار دولار للاستثمار في مصر

تعتزم شركة “إيني” الإيطالية، ضخ استثمارات جديدة في مصر، بقيمة 7.7 مليار دولار، خلال الأربع سنوات المقبلة، بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي للشركة كلاوديو ديسكالزي، خلال اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستقبل الرئيس  عبد الفتاح السيسي اليوم، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية كلاوديو ديسكالزي، وعدداً من كبار مسؤولي الشركة، بحضور طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان له اليوم الأحد، إن رئيس شركة “إيني” الإيطالية استعرض تطورات الأنشطة التي تنفذها الشركة الإيطالية في مصر، موضحا أن “إيني” وشركاءها يعتزمون تنفيذ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 7.7 مليار دولار خلال 4 سنوات مقبلة في إطار حرص الشركة على تعزيز مشروعاتها في مصر.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس التنفيذي لشركة إيني أكد خلال الاجتماع الذي شارك فيه وزير البترول المصري طارق الملا، على الأهمية الكبيرة التي تمثلها مصر كأحد أهم الأسواق لنشاط وعمل الشركة على مستوي العالم، في ضوء الفرص الواعدة التي يتمتع بها قطاع الطاقة في مصر.

وقال ديسكالزي إن “إيني وشركائها يعتزمون القيام باستثمارات جديدة في مصر، خلال الأربع سنوات المقبلة، بقيمة 7.7 مليار دولار، في إطار حرص الشركة على تعزيز مشروعاتها الناجحة في مصر”.

وأشار رئيس الشركة الإيطالية إلى خطط البحث والاستكشاف المقبلة التي ستقوم بها الشركة، وأنشطة عمليات التنمية التي ستمكن إيني من الحفاظ على معدلات إنتاج كبيرة من الحقول.

وتسعى الحكومة المصرية إلى زيادة قدراتها في إنتاج الغاز في ظل زيادة الاستهلاك المحلي بمعدلات كبيرة، ورغبتها في تصبح مركز إمداد إقليميا للغاز، خاصة بعد اكتشافها “حقل ظهر” في عام 2015، والذي ساهم في فتح شهية المستثمرين للعمل في قطاع الغاز المصري، وساعد البلاد على تصدير كميات كبيرة من الغاز المسال.

وشهدت مصر التي تواجه طلبا متزايدا على الغاز تراجعا في إنتاجها منه بنسبة 9 بالمئة على أساس سنوي بين يناير ومايو و12 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها في 2021. وتعاني مصر من انقطاع الكهرباء بسبب رفع موجات حارة حجم الطلب على التبريد.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار