Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إيني الإيطالية تعتزم حفر آبار جديدة في حقل ظهر

أعلن المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن شركة إيني الإيطالية ستبدأ قريبًا حفر آبار جديدة في حقل ظهر للغاز الطبيعي في البحر المتوسط.

وأضاف: سيسهم ذلك في تنمية احتياطيات الغاز واستغلال الفرص لزيادة معدلات إنتاج الغاز مجددًا من الحقل، الذي يشكل أهمية كبيرة لمصر ومنطقة البحر المتوسط.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة التي عُقدت بمقر هيئة البترول لشركة بتروشروق، التي تدير العمليات في منطقة امتياز حقل ظهر، بحضور قيادات قطاع البترول وممثلي شركات الاستثمار، بما في ذلك شركة إيني الإيطالية، المشغل الرئيسي للحقل، وشركتي بي بي البريطانية وروسنفت الروسية، ومبادلة الإماراتية.

وشدد الوزير على أهمية التعاون وتضافر جهود الجميع ودمج تكنولوجيا جديدة في الأعمال، معتبرًا أن ذلك خطوة حيوية للاستفادة من الإمكانيات المتاحة في الحقل، خاصة من الطبقات العميقة، سعياً لتحقيق قصص نجاح جديدة.

وقال فرانشيسكو جاسباري، مدير شركة إيني الإيطالية في مصر، إنه جارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء حملة لحفر آبار جديدة بتكنولوجيا حديثة في المياه العميقة بمنطقة امتياز حقل ظهر.

واستعرض المهندس خالد موافي، رئيس شركة بتروشروق، الأعمال المنفذة خلال العام المالي الماضي 2023-2024، والتي ساهمت في الحفاظ على متوسط إنتاج بلغ نحو 2 مليار قدم مكعب غاز يوميًا، حيث بلغ حجم الاستثمارات في أنشطة الحقل أكثر من 677 مليون دولار. كما يجري الإعداد لحفر بئرين جديدين في الربع الأول من عام 2025.

وأشاد الوزير خلال استعراض نتائج الأعمال، بالمؤشرات المتميزة التي تحققت في مجال الحفاظ على السلامة وحماية البيئة في منظومة عمل حقل ظهر، والإجراءات البيئية المتخذة لخفض غازات الشعلة والعمل بشكل مستدام بيئيًا.

شارك في الجمعية العامة المهندس صلاح عبد الكريم، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، ونوابه، والمهندس يس محمد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للغازات الطبيعية، والجيولوجي علاء البطل، وكيل أول الوزارة المشرف على كفاءة الطاقة والمناخ، والمهندس إيهاب رجائي، وكيل أول الوزارة للإنتاج، والمهندس معتز عاطف، رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفني والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتور سمير رسلان، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس حسانين محمد، رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار