Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إيميا باور تحقق 350 ألف ساعة عمل آمنة بمحطة أبيدوس للطاقة الشمسية

حققت شركة إيميا باور 350 ألف ساعة من العمل الآمن وفق إجراءات السلامة والصحة المهنية، بموقع عمل محطة “أبيدوس” للطاقة الشمسية بأسوان.

وبهذه المناسبة، أقامت الشركة احتفالية حضرها وفد من البنك الدولي والإدارة الأم للشركة بدولة الإمارات العربية المتحدة وشركة “سي إي دي سي” الصينية وشركة “أبيدوس” المصرية المنفذة للمشروع.

وخلال الاحتفالية، قدّمت الشركة جوائز التقدير والتكريم لعدد من المهندسين والموظفين الذين يقومون بتنفيذ وإشراف على إجراءات الصحة المهنية في موقع المشروع.

 

 

ومن جانبه، أكد أحمد الصواف، رئيس القطاع المالي لشركة “أبيدوس” أن ما تم تحقيقه على أرض موقع المشروع يعد إنجازًا حقيقيًا يثير الأمل. وأكد أن هذا المشروع ليس مجرد مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية، بل هو مشروع قومي واجتماعي وبيئي.

وأوضح “الصواف” أن المشروع يعتبر واحدًا من المشاريع القومية الكبرى التي تسهم في تحقيق رؤية مصر في مجال الطاقة، ويعتبر مشروعًا اجتماعيًا نظرًا لأنه يهدف إلى خدمة المجتمع المحلي. وبالإضافة إلى ذلك، يُعَدّ المشروع بيئيًا، حيث يسهم في التحول نحو مصادر الطاقة النظيفة والمستدامة، وذلك من أجل خلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 

إيميا باور
إيميا باور

 

وفي سياق مُتصل، أكد مدير المشروع المهندس أحمد علي، أن سلامة العاملين تأتي على رأس أولويات العمل في المشروع، ويُثمن دور المجتمع المحلي في تقديم الدعم والتعاون في عمليات التنفيذ بالمشروع. ويشير إلى أنه يُولَى اهتمامًا كبيرًا لضمان سلامة جميع العاملين في المشروع، مع التأكيد على قدرة جميع المشاركين في أعمال تنفيذ المحطة على الاستمرار في هذه الوتيرة الإيجابية حتى انتهاء مراحل التنفيذ.

وعلى هام الاحتفالية، أجرى وفد البنك الدولي جولة تفقدية لموقع المشروع، حيث تفقد عمليات تثبيت وتركيب قواعد الألواح الشمسية بالموقع وإجراءات السلامة الخاصة بهذه العملية.. كما وقع أعضاء الوفد على نموذج لأول خلية شمسية يتم تثبيتها في الموقع، بالإضافة إلى زيارة موقع مبنى المحطة الرئيسية للمشروع، والذي من المنتظر أن تبدأ العمليات الإنشائية الخاصة به قريبا.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار