Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ألفا ظبي القابضة تستحوذ على حصة أغلبية في شركة ماتيتو لمعالجة المياه

أعلنت شركة ألفا ظبي القابضة عن استحواذها على حصة أغلبية في شركة ماتيتو القابضة المحدودة.

بموجب عملية الاستحواذ ستشتري ألفا ظبي القابضة أغلبية أسهم ماتيتو من ميتسوبيشي وميتسوبيشي للصناعات الثقيلة وجلف كابيتال، وبالمقابل، ستحتفظ عائلة غندور، المساهمة والمؤسسة لشركة ماتيتو بدور قيادي في الشركة.

 

 

وقال المهندس حمد العامري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ألفا ظبي القابضة: تشير التوقعات والدراسات إلى أن نحو نصف سكان العالم سيعانون من ندرة المياه بحلول عام 2025، وهنا تكمن الحاجة الملحة لإيجاد حلول سريعة ومستدامة للمياه.

وتابع: تعد شراكتنا مع ماتيتو خطوة في إطار وضع حلول لمواجهة تحدي نقص المياه، حيث نتشارك معها الالتزام بإطلاق حلول تلبي الاحتياجات الفورية وتضمن مستقبلاً مستداماً للأجيال القادمة.

من جانبه، قال طلال غندور، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة ماتيتو: نتطلع معاً إلى مواجهة تحديات شَح المياه، ولا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المنطقة الأكثر معاناة من هذه المشكلة على مستوى العالم. وسنعمل على تعزيز هذه الشراكة وتطوير قدراتنا لتقديم حلول مستدامة للمياه في المناطق التي هي في أمس الحاجة إليها.

كذلك شدد رامي غندور، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة ماتيتو، على أهمية هذه الشراكة في إطلاق العنان لتعاون بنّاء وواسع النطاق سيسهم في تعزيز إمكانات الشركة وبلوغ آفاق جديدة، حيث قال: نحن على استعداد تام لتقديم إسهامات كبيرة في مجال حلول المياه المستدامة، وخاصة مع الاهتمام البالغ بالاستدامة في دولة الإمارات وإطلاقها عام الاستدامة، وكذلك استضافة الدولة لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ «كوب28».

وتشير بعض التقارير إلى انه بحلول عام 2025، قد يعاني ما يقدر بنحو 3.5 مليار شخص من ندرة المياه في المناطق التي يعيشون فيها.

وتُعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تضم 7% من سكان العالم وتحوي 1% من موارد المياه العذبة، من أكثر المناطق التي تعاني من الإجهاد المائي على مستوى العالم، إذ يستخدم 83% من سكانها «نحو 500 مليون شخص في 25 دولة» أكثر من 80% من إمدادات المياه المتجددة.

ويتوقع البنك الدولي أنه بحلول عام 2050، قد تكلف ندرة المياه منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ما بين 6% و14% من إجمالي ناتجها المحلي.

وتؤكد هذه الإحصائيات المثيرة للقلق الحاجة الملحة إلى حلول مبتكرة واستثمارات مؤثرة في قطاع المياه.

وبالتزامن مع الانعقاد المرتقب لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ «كوب28» في دولة الإمارات، عمدت ألفا ظبي القابضة إلى تأسيس شركة ألفا ظبي كلايمت كابيتال، بهدف التركيز على الاستثمارات التي تُولي المناخ أهمية كبيرة، ولتكون ماتيتو حجر الزاوية في هذه الشركة الجديدة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار