Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أكتيس البريطانية تقترب من الاستحواذ على محطات رياح في مصر

ذكرت «الشرق بلومبرج» أن شركة أكتيس البريطانية تقترب من الاستحواذ على محطات طاقة رياح جبل الزيت في مصر بعد أن تقدمت بأفضل عرض فني ومالي لصندوق مصر السيادي.

صندوق مصر السيادي تلقى عدداً من العروض العربية والأجنبية، وأفضل عرض من الناحية الفنية والمالية كان المقدم من أكتيس، ومن المقرر أن تقوم الشركة بالفحص النافي للجهالة لمجمع محطات الرياح بعد الإعلان الرسمي من قبل رئيس الحكومة في المؤتمر المزمع عقدة، وفقاً لما قاله المسؤولون.

تبلغ قدرة مشروعات طاقة رياح جبل الزيت 580 ميجاواطاً، وتشمل محطات جبل الزيت 1 بقدرة 240 ميجاواطاً، وجبل الزيت 2 بقدرة 220 ميجاواطاً، وجبل الزيت 3 بقدرة 120 ميجاواطاً. وتمّ تنفيذها بالتعاون مع الحكومة الإسبانية.

سيتيح صندوق مصر السيادي المستندات والبيانات الكاملة الخاصة بمجمع محطات طاقة رياح إلى الشركة البريطانية حتى تتمكن من إجراء دراسة تفصيلية وتقديم عرض رسمي نهائي للاستحواذ على مجمع المحطات بعد معاينة الموقع وفحص المستندات والتوربينات بالتعاون مع استشاري، بحسب المسؤولين.

شركة الاستشارات التي عينها صندوق مصر السيادي ستتولى الجانب الخاص بتقييم العرض المقدم من الشركة البريطانية بالتنسيق مع اللجنة الحكومية المشكلة للمشروعات والتي تضم في عضويتها عدداً من مسؤولي الكهرباء والطاقة المتجددة والمالية والتخطيط.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار