Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسهم إنفيديا للرقائق تنخفض بنسبة 5% بعد الإطاحة بـ Microsoft

انخفض سهم شركة الرقائق إنفيديا Nvidia بنسبة 5%، إضافة إلى انخفاضه بنسبة 4% الأسبوع الماضي والذي أنهى سلسلة مكاسب استمرت ثمانية أسابيع وحدث التراجع بعد أن أطاحت إنفيديا لفترة وجيزة بشركة مايكروسوفت Microsoft باعتبارها الشركة الأكثر قيمة في الولايات المتحدة.

وأشار محللو الرسم البياني أيضاً إلى الأنماط الهبوطية في تداول إنفيديا الأخير.
في السياق، قالت رئيس قسم المعلومات في Northern Trust Wealth Management، كاتي نيكسون قد يواجه الأداء الفائق للسعر بعض المطبات السريعة في المستقبل. وهذا ليس إدانة لأساسيات عملاق الذكاء الاصطناعي هذا، ولكن المزيد من الحذر حول مدى تحرك السهم، ومدى سرعة ذلك”

ومع ذلك، فإن الحماس المحيط بالذكاء الاصطناعي أدى إلى رفع السوق بشكل كبير هذا العام، حتى في الوقت الذي كان فيه المستثمرون يتصارعون مع التوقعات المتغيرة لخفض أسعار الفائدة وتباطؤ الاقتصاد وتقدم مؤشر S&P 500 بنسبة 15% تقريباً هذا العام بعد أن سجل 31 إغلاقاً قياسياً.

تمتلك Nvidia أكثر من 80% من سوق الرقائق المستخدمة لتدريب ونشر برامج الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT. المشترون الرئيسيون لرقائقها هم حفنة من شركات التكنولوجيا الضخمة.

وكانت أسهم نجمة الرقائق إنفيديا Nvidia قد ارتفعت في وقت سابق بنسبة 3%، مما يضع شركة صناعة الرقائق ضمن نطاق قريب من القيمة السوقية البالغة 3 تريليون دولار بعد الإقبال الكبير على منتجاتها لتطوير الذكاء الاصطناعي.

 

تم تداول الأسهم في آخر مرة عند حوالي 1199 دولاراً وبقيمة سوقية تبلغ حوالي 2.95 تريليون دولار. أغلقت الشركة رسمياً فوق مستوى 2 تريليون دولار في مارس بعد اختبار هذا الإنجاز في أواخر فبراير.

وكان قد قفز سهم إنفيديا للرقائق بنسبة 5% في جلسة الإثنين محققاً إغلاقاً قياسياً جديداً عند 1150 دولاراً، لتضيف الشركة 132 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار